عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرا التنمية المحلية والتموين يفتتحان المرحلة الأولى للمنطقة اللوجستية بدمنهور

وزيرى التنمية المحلية والتموين يفتتحون المرحلة الأولى للمنطقة اللوجستية بدمنهور
وزيرى التنمية المحلية والتموين يفتتحون المرحلة الأولى للمنطقة اللوجستية بدمنهور

افتتح اليوم اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية يرافقهما الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة المرحلة الأولى من المنطقة اللوجستية التجارية بدمنهور، كما قاموا بافتتاح المرحلة الأولى من فرع كارفور العروبة بالمنطقة والمقامه على مساحة ٣٠ ألف متر مسطح وسيتم استكمال مراحل المشروع الثلاثة خلال الشهور المقبلة.



 

وتقام المراحل الثلاثة للمشروع على مساحة ٥١ فدانا ويوفر ٦٠٠ فرص عمل لأبناء المحافظة وذلك ضمن مشروعات المنطقة اللوجستية التي حصلت عليها شركة "العروبة"ويضم عدد كبير من المحلات والماركات العالمية والمحلية وأماكن تجارية مفتوحة تحتوي على معارض سيارات ومراكز صيانة تابعة لها، بالإضافة إلى مناطق إنتظار سيارات ومنطقة مطاعم وكافيات وسينمات ومجموعة معارض متخصصة ومناطق خضراء ومنطقة إنتظار سيارات ضخمة ومنطقة بنوك وخدمات شاملة بالإضافة إلى منطقة للكيدز إريا.

 

وأكد اللواء هشام آمنة، على الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمحافظة البحيرة في ظل ما تتمتع به المحافظة من مزايا تنافسية في العديد من المجالات، مشيرا إلى أن القيادة السياسية أولت اهتماماً كبيراً بعملية التنمية الشاملة في محافظة البحيرة وتحسين مستوى الخدمات والبنية الأساسية في جميع ربوع المحافظة وبصفة خاصة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

ورحبت الدكتورة نهال بلبع بالوزراء والوفد المرافق لهم وأكدت أن الدولة المصرية لا تألوا جهدًا فى تشجيع الاستثمار الجاد والهادف وتوفير المناخ الاستثماري وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين الجادين، وتذليل ما يعترض مشروعاتهم من معوقات للمساهمة فى دعم وتنمية مصادر الدخل القومي وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

 

كما قدمت تحية شكر وتقدير واجبة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على دعمه الكبير والمتواصل للمستثمر المصري، مشيرةً إلي التزام المحافظة بكل القرارات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء، التي تستهدف دعم الاستثمار والمستثمرين.

 

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم خلال الفترة الماضية  اعداد خريطة استثمارية طموحة، تستهدف توفير كل الاحتياجات التجارية والتسويقية والخدمية الخاصة بكافة المحافظات بناء على مجموعة من المؤشرات الاقتصادية، والمعايير الاجتماعية، مؤكدا على استمرار تنفيذ المشروعات القومية الخاصة بإنشاء المناطق اللوجستية والأسواق والمراكز التجارية فى العديد من المحافظات.

 

يشار إلى أن المنطقة اللوجيستية، مقامة على مساحة ٩٦ فداناً لخدمة حوالى ١٠ ملايين نسمة من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة بإجمالي استثمارات ١٠ مليارات جنيه مع فى توفير ما يقرب من ٢٥ ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز