عاجل
السبت 1 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة دمياط يبحث آليات تنفيذ مراحل مبادرة "تميز المعلم"

الدكتور حمدان ربيع
الدكتور حمدان ربيع

   بحث رئيس جامعة دمياط ، الدكتور حمدان ربيع، مع وفد مشروع مبادرة تميز المعلم (TEI) المموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ،آليات تنفيذ فعاليات ومراحل المبادرة ووضع خطط لتطوير برامجها بما يسهم في تخريج كوادر على درجة عالية من التميز تمكنها من مواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والدولي من خلال تطوير كثير من التخصصات لتتوافق مع المعايير الدولية.



 

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة اليوم الخميس،  وفد مشروع مبادرة تميز المعلم وذلك لتسليم وحدة متنقلة لتكنولوجيا الإتصالات تمهيداً لبدء العمل بمراحل المبادرة، حيث ضم الوفد كلاً من: الدكتور عاشور أحمد العمري مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات وممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور ميرفت الديب مستشار مشروع مبادرة تميز المعلم والمهندس أحمد سالم أخصائي تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات بالمشروع وذلك في حضور الدكتور أماني عوض عميد كلية التربية بجامعة دمياط .

يذكر أن مشروع مبادرة تميز المعلم مموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وينفذه مركز تطوير التعليم بالتعاون مع وزاره التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم وبعض الجهات الأخرى.

وتأتي هذه المبادرة في اطار الإتفاقية الموقعة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لدعم التعليم في مصر والسعي لتعزيز قدرات مخرجات كليات التربية في مؤسسات التعليم العالي.

من جهة أخرى ،استقبل الدكتور حمدان ربيع ، المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة وذلك لمعاينة مبنى العيادات الخارجية للمستشفى الجامعي بحضور الدكتور باسم سلامة الديك وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور المندوه حسين بصيلة رئيس قسم النساء والتوليد بكلية الطب ومدير العيادات الخارجية.

وأشاد رئيس الجامعة بدور الجهاز في عملية التنمية التي تشهدها مدينة دمياط الجديدة على كافة الأصعدة . ومن جانبه، ثمن رئيس الجهاز الدور الذي تقوم به الجامعة في خدمة المجتمع ، موجهاً المكلفين بتجهيز وتشطيب المبنى ، بتنفيذه بناء على ملاحظات رئيس الجامعة على مستوى التشطيب بما يليق بالمواطنين المستحقين للخدمات والإسراع بمعدلات التنفيذ لتسليم مبنى العيادات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز