عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤلفات روحانية للإنشاد الديني بمسرح الجمهورية.. غدًا

فرقة الانشاد الدينى
فرقة الانشاد الدينى

ضمن سعى الثقافة المصرية لصون الهوية تقيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر حفلًا لفرقة الإنشاد الديني وذلك في الثامنة مساء الأحد 21 يناير 2024 على مسرح الجمهورية.



 

يتضمن البرنامج مجموعة من المؤلفات الروحانية والاناشيد والاعمال الدينية التراثية والمعاصرة منها ابتهالات البردة الشريفة، بحبك وبريدك، اللهم صلى على المصطفى، يا من يعشق نبينا، نبينا الأمين، صلى الله على محمد، صلوا عليه، حيوا ربيب العلا، يا أيها النبي، اللهم صلي علي المحبوب، على باب سيدنا النبي، صلاة من الرحمن، صلي الله علي طه، طلع البدر علينا وموسيقى أسماء الله الحسني.. أداء أحمد حسن، أحمد العمري، بلال مختار، محمد نشأت، أشرف زيدان، طه حسين، محمد حسين، حسام صالح.

 

جدير بالذكر أن فرقة الإنشاد الدينى قد تأسست على يد الموسيقار الراحل عبدالحليم نويرة فى عام 1972، وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 بهدف الحفاظ على التراث الغنائي الدينى، وتخصصت في تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبنى الأصوات الشابة الواعدة على الأناشيد والابتهالات الدينية، حيث شاركت في إحياء جميع المناسبات الدينية على مدار العام على مسارح دار الأوبرا المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز