عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| بالأرقام.. نكشف تمويل الـ 11 صفقة بنادي الزمالك وفك القيد

صفقات الزمالك
صفقات الزمالك

نجح مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، في تقديم أوراق اعتماده أمام جماهير النادي الأبيض ، بعدما نجح في حل أهم أزمات القلعة البيضاء، التي عانى منها النادي طوال الفترة الماضية، بدفع قيمة الغرامات المستحقة على الزمالك، لدى العديد من الجهات الخارجية، بالتالي رفع عقوبة إيقاف القيد المفروضة على النادي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.



مجلس إدارة الزمالك
مجلس إدارة الزمالك

 

وتمكن مسؤولو الزمالك من إبرام صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بعدما حرم النادي الأبيض من القيد خلال آخر فترتين.

 

كم تكبدت خزينة النادي نظير رفع الإيقاف؟

 

وكشف مصدر داخل نادي الزمالك أن خزينة النادي الأبيض تكبدت حوالي 2 مليون و750 ألف دولار، ما يقرب من 84 مليون جنيه مصري بالسعر الرسمي،

 

وأكد المصدر أن مجلس الزمالك، نجح في توفير قيمة الغرامة، بعد الاستعانة بعدد من محبي النادي الأبيض، في مقدمتهم ممدوح عباس رئيس النادي السابق، وعائلة العدل المعروفة، وهاني العتال نائب رئيس الزمالك السابق، وعمرو الجنايني عضو مجلس النادي السابق ورئيس لجنة اتحاد الكرة المصري السابق.

 

وقال المصدر إن عدد من أعضاء من مجلس إدارة الزمالك الحالي، تحملوا جزء من قيمة الغرامة أيضًا، وهم حسام المندوه، وهاني شكري، وهاني برزي، وحسين السيد، كما نجح مجلس إدارة النادي، في الحصول على قرض من أحد البنوك.

 

ونكشف لكم كم دفع الزمالك بعد حل أزمة القيد بالتفصيل :

 

1.5 مليون دولار لسبورتنج لشبونة

 

450 ألف دولار لكاركاس الفنزويلي

 

270 ألف دولار بنجامين أشيمبونج

 

110 ألف دولار لمساعدي فيريرا

 

11 ألف دولار لنادي ليون النيجيري

 

7 ألاف دولار لنادي وادي دجلة

 

 

وقامت الإدارة المالية لنادي الزمالك بتحصيل بعض المستحقات المالية للنادي بواقع 15 مليون جنيه من الشركة الراعية ومليون دولار من اتحاد الكرة وهي عبارة عن مستحقات للنادي في حساب اتحاد الكرة و2 مليون و500 ألف دولار وهو الغرامة الموقعة على كهربا لاعب الأهلي والنادي يستعد للحصول عليها خلال الفترة المقبلة أو سيتم الحجز على أرصدة اللاعب فى البنوك.

 

كما قام النادي بتحصيل إيجارات المحلات التجارية على سور النادي وهي ملايين الجنيهات وبعض الأمور الأخرى بواقع 270 مليون جنية بالإضافة إلى ان هناك رعاة جدد سيظهرون على تيشيرت نادى الزمالك فى المرحلة القادمة. وهناك انتعاشة منتظرة من بيع تيشيرت نادى الزمالك.

وتقدر قيمة الرعاية والرعاة الجدد بقيمة 60 مليون جنية، وهو مبلغ كبير، سيساهم فى انتعاش خزينة النادى.

 

50 مليونا قيمة 11 صفقة

 

من جانبه، أكد أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أن الصفقات الجديدة التي أبرمها النادى خلال الأيام الماضية و التي وصلت الى 11 صفقة لم تكلف النادى مبالغ باهظة كما يتوقع البعض.

 

وأضاف أحمد سليمان، أن الزمالك تكلف ما لا يتعدى الـ 50 مليون جنيه ، نظير ضم الـ 11 لاعبا منهم بيع نهائي ومنهم على سبيل الإعارة، في ظل وصول المقابل المادى لبعض الصفقات إلى مليون و2 مليون جنيه، مشيرا إلى أن هذا المبلغ ليس القيمة الكاملة لكافة عقود اللاعبين الجدد، بل خلال الفترة الحالية للتعاقد.

 

وأعلن الزمالك ضم كلا من : عبدالله السعيد وسيف جعفر من بيراميدز، ومحمد شحاتة لاعب طلائع الجيش على سبيل الاعارة بنية البيع، ناصر ماهر من فيوتشر، الاوغندي موتيابا، أحمد حمدى لاعب مونتريال الكندى، الفلسطينى ياسر حمد، مهاب ياسر من الداخلية، محمد عاطف من طنطا، بالإضافة إلى زياد كمال من إنبى.

إ

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز