عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الطيران المدني يبحث مع السفير الجزائري تعزيز التعاون المشترك في مجال الطيران المدني

وزير الطيران مع السفير الجزائري
وزير الطيران مع السفير الجزائري

استقبل اليوم الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة السفير عبد العزيز بن علي الشريف سفير دولة الجزائر بالقاهرة، لبحث سبل التعاون المشترك في مجال الطيران المدني.



 

 

هذا وقد تناول اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجال الطيران المدني من بينها؛ بحث آليات تنشيط الحركة الجوية لدفع مزيد من الحركة السياحية والتجارية بين مصر والجزائر، وكذلك دراسة إمكانية فتح خطوط جديدة بين البلدين.

 

وفي بداية اللقاء رحب الفريق محمد عباس حلمي بالسفير الجزائري، مؤكدًا على اعتزازه بعمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين، وما تشهده من تطورات إيجابية على كل الأصعدة، مشيرًا إلى أن وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة تحرص على فتح آفاق جديدة من التعاون الفعال مع جميع الدول العربية في مختلف مجالات الطيران المدني. 

 

كما أكد وزير الطيران على أهمية دعم  أواصر الشراكة المصرية الجزائرية في ظل تطور العلاقات الثنائية بين الجانبين، مشيرًا إلى أن وزارة الطيران المدني تحرص على تقديم أوجه الدعم في مجالات التدريب وتبادل الخبرات في مختلف أنشطه الطيران المدني.   ومن جانبه، أعرب السفير الجزائري عن اعتزازه وتقديره لهذا اللقاء، مثمناً العلاقات الثنائية والمتميزة التي تجمع البلدين في مختلف المجالات، مؤكدًا على اهتمام بلاده بمزيد من التعاون والشراكات في كل أنشطة الطيران المدنى، خاصة في ضوء ما تشهده الدولة المصرية من أعمال تطوير ومشروعات تنموية في جميع قطاعاتها، بما يسهم في تحقيق الرؤى والتطلعات التي تخدم مصالح البلدين الشقيقين.  

 

 

حضر اللقاء من الجانب الجزائري المستشار نور الدين هادف مستشار الشؤون الثقافية والتجارية بالسفارة،  ومن الجانب المصري المحاسب أمانى متولي الوكيل الدائم لوزاره الطيران المدنى والطيار عمرو الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني ولمياء سامي مدير عام العلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز