عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نورالدين يتفقد معرض "أهلًا رمضان" بكفر الشيخ

جولة المحافظ
جولة المحافظ

تفقد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، معرض "أهلًا رمضان" بشادر المنطقة الشمالية العسكرية، أمام مسجد الخياط، وسط مدينة كفر الشيخ، لمحاربة الغلاء والحد من إرتفاع الأسعار بالأسواق بالتزامن مع قرب حلول الشهر الكريم.



 

مؤكدًا أن المعروضات فى معرض "أهلاً رمضان" أسعارها تنافسية وتوفر جميع الاحتياجات للمواطنين، ولتنفيذ برنامج المحافظة من خلال خطة متكاملة لضبط الأسواق وخفض أسعار السلع، مقدماً التهنئة لأبناء المحافظة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

 

وذلك في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضبط الأسعار ومراقبة الأسواق وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتبكير إقامة وافتتاح معارض "أهلاً رمضان" علي مستوي محافظات الجمهورية، لتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين بأسعار مخفضة.

 

حيث تفقد محافظ كفر الشيخ، المعرض للتأكد من نسبة التخفيضات المقدمة وجودة المنتجات والسلع المقدمة للمواطنين، واستمع محافظ كفر الشيخ، لمنظمى المعرض حول الأسعار، كما اطمأن من عدد من المواطنين خلال الافتتاح على آرائهم حول الأسعار والمنتجات المختلفة والسلع المعروضة ومدى تلبية المعرض لإحتياجاتهم.

 

وأكد محافظ كفر الشيخ على التوسع فى فتح المنافذ الثابتة والمتحركة بكافة مراكز المحافظة، وفتح منافذ أهلا رمضان بالمدن لتوفير مختلف السلع الغذائية الأساسية بالإضافة إلى ياميش رمضان بأسعار مخفضة، ونسبة تخفيضات تصل إلى 20% مقارنة بسعر السوق.

 

لافتا إن هذا المعرض يقام في إطار تنفيذ مبادرة أهلا رمضان، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والتي تقام بالتنسيق بين محافظة كفر الشيخ، والغرفة التجارية، والتموين، والقوات المسلحة، وأن المعرض يتضمن كافة أنواع السلع من أرز وسكر، وبقوليات وجبن وزيت طعام ومكرونة، ولحوم ودواجن، وأسماك، وتمور وقمر الدين ومشروبات وعصائر، لتلبية احتياجات الأسر والتخفيف عن محدودي الدخل ومحاربة الغلاء وضبط الأسعار بالأسواق .

 

وتابع محافظ كفر الشيخ، أن نسبة التخفيض على السلع فى معرض أهلاً رمضان، تتراوح من 15% إلى 20%، إضافة إلى أن هناك معروضات تتخطى نسبة الخصم فيها 25%، ويهدف المعرض إلى محاربة الغلاء وتوفير احتياجات المواطنين من السلع الاستهلاكية خلال شهر رمضان الكريم.

 

كلف محافظ كفر الشيخ، بالتوسع فى إقامة المزيد من المنافذ والمعارض، وذلك لإتاحة السلع والمنتجات الضرورية للمواطنين بأسعار مخفضة، وإحداث المزيد من التوازن والاستقرار فى حركة الأسواق، مضيفًا أن معارض "أهلًا رمضان" تم تنظيمها بالتعاون والتنسيق بين كل من وزارتى التموين والتجارة الداخلية، والتجارة والصناعة، واتحاد الغرف التجارية، والقوات المسلحة، هذا بإلإضافة إلى جانب أجنحة جهاز الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع، و"أمان" بوزارة الداخلية، وكذا فروع الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين.

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن افتتاح معرض "أهلاً رمضان" جاء لإتاحة وتلبية متطلبات المواطنين من جميع السلع ذات الجودة العالية وبالأسعار المناسبة مقارنة بأسعار السوق الحر للتخفيف من أعباء محدودي الدخل ورفع المعاناة عن كاهلهم، حيث يحتوي المعرض على العديد من السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة.

 

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنه يتم تسيير السيارات الثلاجة كمنافذ متحركة، للوصول الى القرى والنجوع بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، والاهتمام بالقرى الأكثر احتياجًا، لمساعدة الأسر محدودة الدخل ومحاربة الغلاء.

 

مشدداً بتكثيف جهود المحافظة لضبط أسعار السلع الغذائية والحيوية فى الأسواق، والتصدى لكافة وسائل الإحتكار، وذلك من خلال التوسع فى إقامة معارض ومنافذ السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية، ومحال الجزارة ومحلات بيع الأسماك بالتعاون مع مباحث التموين ومديرية التموين، والطب البيطرى، وإعلان قوائم اسعار البيع للمواطنين وضبط الاسواق، موجهًا رؤساء المراكز والمدن بالتوسع فى إقامة الشوادر ومعارض السلع الغذائية فى المناطق والأحياء الشعبية ذات الكثافة العالية، لمحاربة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وبخاصة المناطق الاكثر احتياجًا .

 

جاء ذلك بحضور أحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والعقيد علاء جاويش، قائد منافذ المنطقة الشمالية العسكرية بكفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز