عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لابد أن يحمل الخريج مهارات وقدرات متطورة تواكب العصر

د. أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج: التعليم ابن زمانه ويجب أن يراعي متغيرات الوقت 

د. أكرم حسن
د. أكرم حسن

أكد الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم أن منذ 30 عاماً و كانت المناهج التعليمية على الجانب المعرفي فقط.. مشيرًا ان التعليم ابن زمانه ويجب أن يراعي متغيرات الوقت. 



 

واستطرد رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج لوزارة التربية والتعليم في تصريحات خاصة لبرنامج جروب الماميز على قناة مدرستنا ١ تقديم الإعلامية ياسمين نور الدين لابد أن يحمل الخريج مهارات وقدرات متطورة تواكب العصر وأن هناك مشروع تطوير خاصًا لمناهج الثانوية العامة نعمل عليه في الوقت الحالي.. 

 

فالتطوير يحتاج لتجربة نراعي بعدها علاج الأخطاء على أرض الواقع هذا وقد أتممنا تطوير المرحلة الأولى من التعليم الأساسي.. وبدأنا في الإعدادية وهناك بعض أجزاء من المناهج كانت بعيدة عن بيئة الطفل المصري ولذلك عملنا على تطويرها و راعينا آراء الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين في تقييم تطوير مناهجنا التعليمية.

 

وشدد الدكتور اكرم حسن ان المحذوفات ليست هدفاً ونضيف صياغات أخرى أكثر ملاءمة بعد التجربة فضلاً عن نواتج التعلم التي تحدد نجاح المنهج في الوصول إلى الطالب من عدمه مشيرًا أن المعلم يجب أن يكون ملماً بنواتج التعلم لبناء السيناريو التعليم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز