عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العلاج الحر يشن حملة تفتيشية على المنشآت الطبية الخاصة بكفر الشيخ

د محمد شقوير
د محمد شقوير

ترأست الدكتورة أميرة هانم عبد السلام، مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، حملة مكبرة للتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة بمدينة كفر الشيخ، بحضور الدكتورة أريج طه، مشرف فريق إدارة كفر الشيخ، وأعضاء الفريق، بالإضافة إلى فريق من التفتيش الصيدلي التابع لهيئة الدواء المصرية.



 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وتحت إشراف الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد ابوالسعد وكيل المديرية.

 

وقامت الحملة الحملة المكبرة بالمرور على 18 منشأة طبية مرخصة، بالإضافة إلي ضبط 2 منشأة تعمل بدون ترخيص، وتم تحرير 2 محضر حيازة واتجار في أدوية مجهولة المصدر.

 

وقال الدكتور شقوير، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، أن الحملة التي شنتها إدارة العلاج الحر، تأتي في إطار حرص وزارة الصحة على مراقبة وتنظيم عمل المنشآت الطبية الخاصة لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطنين المترددين علي هذه المنشآت.

 

وأوضح الدكتور شقوير، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، أهمية حصول جميع المنشآت الطبية على التراخيص اللازمة والتزامها بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل، محزرا من مخاطر ممارسة الطب لدون ترخيص، أو استخدام أدوية مجهولة المصدر، لما لها من آثار سلبية على صحة المواطنين.

 

من جانبه أكدت الدكتورة أميرة هانم عبد السلام، مدير إدارة العلاج الحر، بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، على استمرار ملاحقة المخالفين للقانون، وذلك للحفاظ على صحة المواطن، وتقديم خدمة طبية لائقة في القطاع الخاص.

 

وأوضحت الدكتورة أميرة هانم عبد السلام، أن إدارة العلاج الحر ستواصل حملاتها التفتيشية على المنشآت الطبية الخاصة بشكل دوري لضمان سلامة وصحة المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز