عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير العمل يوزع عقود عمل لفئة "القادرون باختلاف" ببورسعيد

وزير العمل حسن شحاته
وزير العمل حسن شحاته

   أكد وزير العمل حسن شحاته أن فئة "القادرون باختلاف" يمثلون قضية هامة للدولة حيث وجه رئيس الجمهورية، كافة المسؤولين بتقديرهم وتوفير الرعاية الكاملة لهم، مشيرا إلى أنه منذ توليه منصب وزير العمل، وهو يحمل على عاتقه مسؤولية الاهتمام برعاية ذوي الهمم و متابعة توفير فرص العمل لها. 



 

جاء ذلك خلال زيارة الوزير إلى المحافظة اليوم الأحد، لتوزيع عقود عمل لفئة "القادرون باختلاف"، وزيارة مديرية العمل والقيام بجولة تفقدية ، ووزع وزير العمل و محافظ بورسعيد، 10 عقود عمل "للقادرون باختلاف" من إجمالي 150 عقدا، كما وزع شهادات التدريب لخريجي مركز التدريب بالمديرية و جوائز « التدريب المهني» لأوائل الخريجين التي تمثلت في شهادة تقدير و ماكينات خياطة. 

وعقد وزير العمل حسن شحاتة ومحافظ بورسعيد عادل الغضبان، مؤتمرا موسعا لاستعراض مستجدات العمل بعدد من ملفات مديرية العمل ببورسعيد خاصة في مجال العمالة غير المنتظمة وقادرون باختلاف، بحضور سكرتير عام المحافظة عاطف وجدي، والدكتور منصور بكري السكرتير العام المساعد، وعبد الونيس عبد الله مدير مديرية العمل ببورسعيد، وعدد من قيادات وزارة العمل .

وأكد المحافظ عادل الغضبان على الجهود المتواصلة لوزارة العمل فى رعاية جميع الفئات بالمحافظة، وتخفيف العبء عن كاهل العمال،لافتا إلى أن الوزارة لا تدخر جهدا فى تقديم كافة التسهيلات والرعاية لجميع فئات المجتمع بما يساهم فى الارتقاء بمستوى معيشتهم ودعمهم فى مختلف الظروف، وبما يتماشى مع قطار التنمية الذي تشهده الدولة على كافة الأصعدة.

واستعرض المحافظ التطور الذي شهده القطاع الصناعي في بورسعيد، والذي وفر الالاف من فرص العمل لأبناء بورسعيد والمحافظات المجاورة، سواء في جنوب وغرب والمنطقة الحرة العامة للاستثمار داخل بورسعيد، فضلا عن المنطقة اللوجيستية والصناعية بشرق بورسعيد، والتي تعد المستقبل الواعد لمحافظة بورسعيد، ويتم تأهيلها على أعلى مستوى لاستقبال الكيانات الاقتصادية من مختلف الدول الصناعية. 

وبعث المحافظ رسالة طمأنينة للعمال من أبناء بورسعيد تؤكد على أن المحافظة توفر المزيد من فرص العمل باستمرار من خلال الاستمرار في إقامة المصانع والكيانات الاقتصادية، سواء لابناءها أو ابناء المحافظات المجاورة، ونسعى لتوفير كافة سبل الراحة والأمان والمناخ المناسب للعمال، قائلا نوصيكم بعمال مصر وأصحاب العمل ، ويجب أن ندعم بعضا البعض لاستمرار التنمية بالدولة، كما شهد اللقاء عرض فيلم تسجيلي حول إنجازات محافظة بورسعيد .

من جانبه، أشاد الوزير بما لمسه من تطور في مستوى المتدربات في مركز التدريب المهني و تميزهم في المنتجات التي قدموها خلال المعرض،موضحا أن وزارة العمل تستهدف في خطتها التوسع في مراكز التدريب لتشمل مختلف المهن والمستهدف هو الوصول لمليون متدرب، ونقوم باعداد مناهج و فرق تدريب على أعلى مستوى تحت إشراف الوزارة مباشرة، لافتا إلى أن هناك 760 مركز تدريب مسجلا على مستوى الجمهورية . 

وقال الوزير إن الزيارة تستهدف إطلاق منظومة العمالة غير المنتظمة اونلاين، مشيرا إلى أن المنظومة تبدأ من بورسعيد باعتبارها نقطة انطلاق للمشروعات التكنولوجية والرقمية دائما، لافتا إلى أنه سيتم انهاء التوافد الكبير للعمالة غير المنتظمة على المديرية للحصول على الخدمات الورقية و سيتم تحويلها لخدمات رقمية وخلال اسبوعين سيتم اطلاق المنظومة .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز