عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير المصري هاني صلاح يلتقي وزير الداخلية السوداني

السفير المصري هاني صلاح خلال لقاءه وزير الداخلية السوداني
السفير المصري هاني صلاح خلال لقاءه وزير الداخلية السوداني

التقى السفير المصري هاني صلاح وزير الداخلية السوداني خليل باشا سارين بمكتبه صباح اليوم في بورتوسودان بحضور الفريق شرطة حقوقي خالد حسان محيي الدين المدير العام لقوات الشرطة.



 

وأكد وزير الداخلية المكلف متانة وتميز العلاقات المصرية السودانية، مجدداً حرص السودان على تعزيزها في كافة أوجه التعاون الثنائي والاستمرار فيها بما يسهم في توطيد أواصر الأخوة والمحبة بين شعبي وادى النيل.

 

وقدم وزير الداخلية السوداني شكره وتقديره لمصر حكومة وشعبا لما قدمته من تسهيلات لأبناء السودان بعد الحرب خاصة وأن مصر استضافت اعدادا كبيرة من السودانين تجسيد لعمق العلاقة التاريخية والصداقة بين الشعبين المصري والسوداني وأن كافة السودانيين يقدرون لمصر وقفتها بجانب الشعب السوداني.

 

ومن جانبة أشار السفير المصري إلى أن اللقاء ناقش عددا من الموضوعات ومخرجات زيارة رئيس مجلس السيادة وزيارة وزير الداخلية المكلف القاهرة الايام الماضية وأن اللقاء اتسم بالشفافية خاصة فيما يتعلق بخصوص تسهيل تأشيرات السودانين لمصر، وأن مصر تتطلع لتعزيز كافة أوجه التعاون بين البلدين وأن الشعب السوداني الشقيق يلقي كل محبة وترحيب من الشعب المصري بحكم العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين وأن مصر لا تدخر جهدا في مساندة ودعم الشعب السوداني الشقيق ودعم استقرار السودان.

 

ومن جانبه أشار المكتب الصحفي للشرطة إلى أن اللقاء بين السفير المصري، هاني صلاح ووزير الداخلية السوداني ناقش عددا من الموضوعات منها تطوير وضبط المعابر بين مصر والسودان، إضافة إلى تنشيط بروتوكول التعاون بين وزارة الداخلية السودانية والمصرية في هذا الشأن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز