عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الانتخابات الروسية": نسبة إقبال الناخبين الروس في اليوم الأول تجاوزت 35%

أفادت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، اليوم الجمعة، بأنه خلال اليوم من الانتخابات الرئاسية الروسية، تجاوزت نسبة إقبال الناخبين في عموم البلاد 35 في المئة.



 

 

 

وأظهرت البيانات المنشورة على الموقع الإلكتروني للجنة الانتخابات المركزية الروسية، أن نسبة إقبال الناخبين في الانتخابات الرئاسية الروسية في عموم البلاد بلغت نحو 35.4 في المئة، وذلك بحلول الساعة 21:00 بتوقيت موسكو.

 

 

 

 

وأفادت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، أن نسبة إقبال الناخبين في الانتخابات الرئاسية في روسيا بحلول الساعة 19:10 بتوقيت موسكو في اليوم الأول للتصويت بلغت 27 في المئة.

 

 

 

 

وأضافت اللجنة أنه "قد صوت بالفعل أكثر من ثلاثة ملايين شخص عن بعد، وفي المجمل، يخطط نحو خمسة ملايين للمشاركة في الانتخابات بهذه الطريقة". وأدلى ما يقرب من 2.6 مليون روسي بأصواتهم مبكرا في الانتخابات.

 

 

وتفتح مراكز الاقتراع حتى الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي. وينتهي التصويت في 17 مارس الجاري. وأفادت "سبوتنيك"، اليوم الجمعة، بأن المرشح الرئاسي الرئيس الحالي لروسيا الاتحادية، فلاديمير بوتين، أدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية الروسية من خلال خيار التصويت الإلكتروني عبر الإنترنت.

 

 

 

وأدلى بوتين بصوته في مكتبه بمقر إقامته بالقرب من موسكو، حيث ذهب إلى مكتبه، وجلس أمام الكمبيوتر وقام بالتصويت بشكل إلكتروني.

 

 

 

وسيستمر التصويت حتى الساعة 20:00 يوم 17 مارس، بالتوقيت المحلي.

 

 

 

وتجرى الانتخابات الرئاسية الروسية على مدى ثلاثة أيام 15 و16 و17 مارس 2024.

 

 

 

ويتنافس على منصب رئيس روسيا الاتحادية في الانتخابات، أربعة مرشحين، هم الرئيس الحالي فلاديمير بوتين (مرشح مستقل)، وثلاثة مرشحين من الأحزاب الممثلة في البرلمان، نيكولاي خاريتونوف (الحزب الشيوعي في روسيا الاتحادية) وليونيد سلوتسكي (الحزب الديمقراطي الليبرالي)، وفلاديسلاف دافانكوف (الناس الجدد).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز