عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التخطيط" و"الإسكان" تناقشان مقترح الخطة الاستثمارية لوزارة الإسكان للعام المالي "2024-2025"

د. هالة السعيد وزيرة التخطيط
د. هالة السعيد وزيرة التخطيط

أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، أن الدولة المصرية قد حققت إنجازات غير مسبوقة في توفير السكن الملائم، مشيرة إلى أن توفير السكن الملائم يعد هدفا وطنيا أساسيا للاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030، من أجل توفير ظروف معيشية أفضل لجميع المواطنين المصريين كجزء من تحقيق أجندة أهداف التنمية المستدامة.



 

جاء ذلك خلال اجتماع وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار- عبر "الفيديو كونفرس"؛ لمناقشة مقترح الخطة الاستثمارية لوزارة الإسكان للعام المالي القادم 2024/2025.

 

كما أكدت د. هالة السعيد- خلال الاجتماع- أهمية المشروعات التي تنفذها وزارة الإسكان، بهدف توفير الخدمات المختلفة للمواطنين، وكذا تحقيق التنمية، وتوفير أكبر قدر من فرص العمل، خاصة للعمالة المحلية بالمحافظات المنفذ بها المشروعات.

 

وشددت على الالتزام الكامل في خطة العام المالي الجديد بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء فيما يخصص سقف الاستثمارات الحكومية لكل جهات الإسناد في الخطة، بما لا يتخطى تريليون جنيه ويتم ترتيب الأولويات في عملية الإنفاق والاستمرار في منح المشروعات التي قاربت على الانتهاء الأولوية في الحصول علي التمويل.

 

وشهد الاجتماع مناقشة الاستثمارات المقترحة للقطاعات المختلفة وهي قطاع المرافق، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، وديوان عام وزارة الإسكان، والجهاز المركزي للتعمير والأجهزة التابعة، وصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز