عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. "القاهرة الإخبارية": تقدم كبير في صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل

قالت قناة القاهرة الإخبارية في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين نقلا عن مسؤول كبير إن المحادثات بشأن هدنة في الصراع في غزة تحرز تقدما في القاهرة وإن جميع الأطراف اتفقت على نقاط أساسية.



 

وبحسب القاهرة الاخبارية فإن وفدي حماس وقطر غادرا القاهرة وسيعودان خلال يومين للاتفاق على بنود الاتفاق النهائي، فيما سيغادر الوفدان الإسرائيلي والأمريكي خلال ساعات قليلة. 

وأضافت أن المشاورات ستستمر خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وتريد حركة المقاومة الفلسطينية حماس استغلال أي اتفاق لإنهاء الحرب والانسحاب الكامل لجميع القوات الإسرائيلية وعودة سكان غزة النازحين. واستبعدت إسرائيل المطلبين الأولين قائلة إنها ستطيح بحماس في نهاية المطاف.

 

 

لكن المسؤولين الإسرائيليين أبدوا استعدادهم للسماح لبعض الفلسطينيين الذين نزحوا من شمال غزة بالعودة إلى هناك.

 

وفي حين قال وزير الخارجية الصهيوني إسرائيل كاتس إنه أكثر تفاؤلا من ذي قبل بشأن تحقيق انفراجة دبلوماسية، أضاف: "إسرائيل مستعدة لمواصلة الحرب".

 

وبعد مرور ستة أشهر على عدوانها الاجرامي ضد قطاع غزة الفلسطيني، أعربت دولة الكيان الصهيوني إسرائيل أيضا عن تفاؤل حذر بشأن الجولة الأخيرة من المفاوضات التي تتم بوساطة مصرية.

كانت إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية حماس قد أرسلت فرق تفاوض إلى القاهرة يوم أمس الأحد بعد وصول مدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز يوم السبت الذي جاءت مشاركته في أعقاب ضغوط أمريكية من أجل التوصل إلى اتفاق من شأنه إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين في غزة مقابل إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، وتخفيف الأزمة الإنسانية هناك في القطاع الفلسطيني المنكوب.

ولم يصدر تعليق فوري من حركة حماس اليوم الاثنين.

 

يذكر أن الكيان الصهيوني إسرائيل قد بدأ شن عدوان عسكري غاشم على قطاع غزة الفلسطيني، على خلفية قيام حركة المقاومة الفلسطينية حماس، بتنفيذ عملية طوفان الأقصى، يوم ٧ أكتوبر الماضي، ضد الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة، انتقامًا من العدوان الإسرائيلي المستمر على مدينة القدس المحتلة، وتهجير أهلها وقيام قطعان المستوطنين بالإعدام المتكرر على ممتلكات أهل القدس الفلسطينيين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز