عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برلمانية تحذر من استمرار التصعيد بين الجانبين الإيراني والإسرائيلي

أكدت النائبة سماء سليمان، وكيل لجنة الشؤون العربية والخارجية بمجلس الشيوخ، أن الهجوم الصاروخي من الجانب الإيراني على مناطق متفرقة داخل إسرائيل سواء بصواريخ أو طائرات مسيره هو بداية وشيكة لتصعيد نطاق الحرب داخل منطقة الشرق الأوسط.



 

وقالت النائبة سماء سليمان، في تصريحات صحفية لها اليوم، إن ضرب إسرائيل للسفارة إيرانية في دمشق هو محاولة لجر الجانب الإيراني إلى حرب بعد أن فشل المخطط الإسرائيلي إلى جر مصر لهذه المعركة، لافتة إلى أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء يسعى إلى تحقيق أية مكاسب للبقاء فى مكانه بعد حالة الفشل التي تشهدها إسرائيل فى السنوات الأخيرة بسبب سياسته.

 

وأشارت النائبة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون العربية والخارجية بمجلس الشيوخ  إلى أنه حال استمرار التصعيد بين الجانبين الإيراني والإسرائيلى عواقبه وخيمة ما يجعل المنطقة فى عدم استقرار ويؤدى إلى توسيع نطاق الحرب لأمد غير متوقع.

 

وقالت :صحيح أن إيران وجهت 150 صاروخا تجاه مناطق متفرقة داخل إسرائيل وحسب ماذكرمن قبل المصادر الأمريكية الإسرائيلية  تم صد أكثر من 90% من هذه الصواريخ ،الإأن ذلك يرجع إلى  نشر مضادات صواريخ أمريكية داخل إسرائيل فى الأيام الماضية ما ساعد فى التصدي للهجمات الإيرانية.

 

وشددت النائبة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون العربية والخارجية  بمجلس الشيوخ أن مصر تسعى إلى تحقيق التهدئة خاصة وأن استمرار التصعيد الإيراني _الإسرائيلى ستكون له عواقب وخيمة داخل منطقة الشرق الأوسط وهو ما يجب الانتباه إليه من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز