عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بني سويف": حملات تنظيف للطرق الرئيسية وكورنيش النيل بالمحافظة

حملات على المخابز ببنى سويف
حملات على المخابز ببنى سويف

تتواصل الجهود الميدانية للوحدات المحلية بالمدن والمجالس القروية ببني سويف في تحقيق الانضباط وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.



 

شهد مركز ومدينة بني سويف اليوم عددا من الجهود والأنشطة الميدانية التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف تضمنت تنظيف الطرق الرئيسية والفرعية بما في ذلك الطريق الدائري وكورنيش النيل وطريق مستشفى الصدر وطريق السادات، وحي الزهور، وشارع بورسعيد وشارع الروضة وشارع حاتم رشدي وشارع حلمي الملط وشارع عبد السلام عارف وشارع صلاح سالم ومنطقة موقف محيي الدين وشارع البشري، بهدف رفع القمامة والمخلفات وتوفير بيئة نظيفة وصحية للمواطنين.

 

ومن جانبها، قامت مجالس القرى برفع المخلفات والقمامة بعدد من قرى المركز والطرق المؤدية إليها بما في ذلك قرية بلفيا والدوالطة والحكامنة. كما قامت إدارة الحدائق بقص وتهذيب أفلاع الأشجاربالمنطقة خلف مدرسة خاتم المرسلين، وتنظيف الأحواض بطريق السادات، بينما تم متابعة وإصلاح كسر بخط مياه الشرب بشارع 6 بني سويف الجديدة، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات قانونية لوقف أعمال بناء غير مرخص بها في شارع جاهين بالحميات.

 

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا بالاستمرار في تنفيذ جهودها اليومية لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف القطاعات، حيث تم متابعة أعمال لجنة شؤون القرى الفرعية، والتي قامت بزيارة العديد من المصالح الحكومية بدائرة مجلس قروى دشطوط، بما في ذلك الوحدة المحلية للقرية، والجمعية الزراعية، والوحدة الصحية، ومكتب التموين والتضامن الاجتماعي، والطب البيطري. 

 

وتم خلال هذه الزيارات مراجعة دفاتر الحضور والانصراف للتأكد من الانضباط الإداري بجانب الاطمئنان لتنفيذ أعمال النظافة ورفع الإشغالات بشوارع القرى التابعة، ومراجعة تراخيص المحلات والإعلانات. وبالتنسيق مع إدارة تموين سمسطا، تم المرور الميداني على عدد من المطاعم والمخابز السياحية ومخابز الفينو والمحال التجارية بالمدينة، لمتابعة التخفيضات على أسعار المأكولات الشعبية والمخبوزات والسلع الاستراتيجية بعد تراجع تكاليف المواد الخام للتصنيع والسلع الاستراتيجية.

 

وقد جاءت هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة لمكافحة التضخم وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وضمان توفر المواد الأساسية بأسعار مناسبة لجمهور المستهلكين.

 

وبالإضافة إلى ذلك، نظمت وحدة السكان بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا ندوة تثقيفية بمدرسة الشهيد سليم يونس الإعدادية بنات بسمسطا، استفاد منها نحو 200 طالبة، حيث تناولت الندوة مجموعة متنوعة من الموضوعات المهمة مثل الغذاء الصحي والوقاية من مرض الأنيميا ومكافحة العنف ضد المرأة.

 

وحظيت الندوة بحضور مميز من المختصين في مجالات التثقيف الصحي والتربية والاجتماع، مما أكسبها قيمة توعوية كبيرة وتأثيراً إيجابياً على الطالبات.

 

فيما أسفرت جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى شمال المحافظة عن تنفيذ قرارات الإزالة في المهد لعدة حالات تعد بالبناء المخالف على مساحات متفرقة من الأراضي الزراعية بزمام قريتي ميدوم والميمون، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما تم متابعة أعمال الوحدات القروية، حيث تمت متابعة محلات الأطعمة الشعبية والمخابز السياحية لضمان استمرار تخفيض الأسعار ومراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين كما تم متابعة أعمال الإنارة اللازمة بطرق ومداخل القرى التابعة بالتعاون مع هندسة كهرباء الواسطي. وكذا متابعة أعمال الصرف الصحي والنظافة بقرى المركز وفق خطة العمل المعدة سلفًا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز