عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تونس وإيطاليا تختتمان فعاليات الدورة 25 للجنة العسكرية المشتركة

 



اختتم وزير الدفاع التونسي، عماد مميش، ونظيره الإيطالي، جويدو كروسيتو، فعاليات اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة الخامسة والعشرين المنعقد منذ يوم أمس بتونس. وثمن مميش - في بيان صادر عن وزارة الدفاع اليوم الثلاثاء - الدعم الإيطالي في المجالين العسكري والتنموي، مشيدًا بالنتائج الإيجابية للأنشطة العسكرية التي تم تنفيذها خلال العام الماضي، مؤكدًا حرص الجانبين على توفير عوامل نجاح الأنشطة المبرمجة ذات الاهتمام المشترك خلال العام الجاري، بما يسهم في تطوير القدرات العملياتية للمؤسستين العسكريتين بكلا البلدين.

 

وأشار وزير الدفاعي التونسي إلى أن انعقاد هذه اللجنة بصفة دورية دليل على الإرادة التي تحدو الجانبين لمزيد دعم الجهود المشتركة للارتقاء بمستوى التعاون الثنائي بين البلدين. من جانبه، أعرب وزير الدفاع الإيطالي، جويدو كروسيتو، عن سعادته لنجاح أشغال هذه الدورة وما تخللتها مناقشات هامة بين وفدي البلدين بما من شأنه أن يفتح آفاقًا جديدة لمواصلة التعاون من منطلق ما يجمع البلدين من علاقات تاريخية ومتميزة، ليشمل خاصة مجالات التدريب والصحة العسكرية وتبادل الخبرات.

 

 

يذكر أن اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الإيطالية تنتظم سنويًا بالتناوب بين البلدين، وتهدف إلى تقييم الأنشطة المبرمجة بين الجانبين، فضلاً عن إعداد خارطة طريق للأنشطة المشتركة للسنة القادمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز