عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبدالحليم صلاح: فوضى المدربين.. وغياب المعايير المهنية يُهدد مستقبل الكرة المصرية

عبد الحليم صلاح
عبد الحليم صلاح

قال الكاتب الصحفي عبدالحليم صلاح عضو رابطة اللاعبين المحترفين إن العديد من الأندية المصرية تلجأ للتعاقد مع مدربين دون التأكد من كفاءتهم وخبرتهم، مما يُؤدي إلى نتائج كارثية، لعدم انسجامها مع ثقافة وفهم احتياجات اللاعب.



 

وأشار عبد الحليم صلاح على غياب المعايير الواضحة لاختيار المدربين، مما يفتح الباب أمام الواسطة والمحسوبية، مؤكدا على وجود خلل يُعيق المدربين الموهوبين في الحصول على فرصة حقيقية لإثبات كفاءتهم.

وأوضح عضو رابطة المحترفين أن المسؤولين عن الرياضة المصرية لا يخصصون ميزانية كافية لتطوير مهارات المدربين المصريين من خلال البرامج التدريبية والدورات المتخصصة، مما يُؤدي إلى نقص الكفاءات الوطنية،التي تعيق مواكبة التطورات العالمية في مجال التدريب.

وطالب بضرورة تغيير نهج المدربين المصريين في التعامل مع اللاعبين، من خلال التركيز على الجانب النفسي إلى الجانب الفني،متهماً المدربين بعدم تقديم الدعم النفسي الكافي لهم.

وأضاف أن العملية التدريبية تُدار بشكل عشوائي دون وضع استراتيجية واضحة أو منهج علمي، مما يُؤثر سلبًا على تطوير مهارات اللاعبين وعدم قدرتهم على المنافسة على المستوى الدولي.

وأكد عضو رابطة المحترفين على أن تراجع مستوى اللاعبين يأتي بسبب غياب التدريب المُنظّم الذي يُؤثر على تطور مهارات اللاعبين.

وحذر عضو رابطة المحترفين من فقدان المواهب الشابة بسبب عدم تلقيها التدريب المناسب، مما يُؤثر سلبًا على مستقبل كرة القدم المصرية.

ونوه أن المنتخبات الوطنية المصرية تعاني من تراجع ملحوظ في الأداء على المستوى الدولي، حيث لم تُحقق أي إنجاز يُذكر منذ سنوات، مما يُحبط آمال الجماهير ويُفقدها الثقة في الكرة المصرية.

وناشد جميع الجهات المعنية على العمل سويًا لوضع حد لهذه الفوضى من خلال تطبيق الحلول المقترحة، مشددا على التركيز على تطوير المدرب المصري وجعله محورًا لعملية التطوير الشاملة للكرة المصرية لأن الكرة المصرية من الرياضات الأكثر شعبية في البلاد، وتحظى بشغف جماهيري كبير. ولكن على الرغم من ذلك، يُواجه مستقبلها تهديدًا خطيرًا بسبب فوضى التدريب وغياب المعايير المهنية الواضحة لعملية التدريب، خاصةً فيما يتعلق بتطوير المدرب المصري، مما يُعيق تطوير المواهب الشابة الذي يُؤثر سلبًا على أداء المنتخبات الوطنية.

واختتم أن تطوير المدرب المصري يُعدّ مفتاحًا لتحقيق مستقبل واعد للكرة المصرية،مشيرا على بناء أجيال جديدة من اللاعبين الموهوبين والفرق القوية القادرة على المنافسة في أعلى المستويات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز