عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| إحباط هروب ١٠٠ أوكراني يوميًا.. المتنكرون في زي "الجميلات" يُعتقلون

متنكر في زي إمرأة
متنكر في زي إمرأة

وفقًا لوكالة أنباء RT الروسية، نشرت دائرة حرس الحدود الحكومية الأوكرانية إشعارًا ومقطع فيديو على منصة التواصل الاجتماعي Telegram تفيد بأنه تم القبض على رجل أوكراني يبلغ من العمر 44 عامًا متنكرًا في زي امرأة أثناء محاولته عبور الحدود بشكل غير قانوني إلى رومانيا.



 

وقالت دائرة حرس الحدود الحكومية الأوكرانية، إن الرجل البالغ من العمر 44 عامًا، وهو من سكان مدينة زولوتونوشا الأوكرانية، قدم جواز سفر شقيقته عند نقطة تفتيش في منطقة ترانسكارباثيا وهو يرتدي فستانًا و"أزياء بسيطة". ماكياج وشعر مستعار".

 

ومع ذلك، تم الكشف عن تنكره، وعلى الفور عندما اقترب من نقطة التفتيش الحدودية، حيث سخر منه حرس الحدود الأوكرانيون ووصفوه بأنه "سيرجيتا المغرية".

 

وأضافت دائرة حرس الحدود الحكومية في أوكرانيا أن هذا الرجل سيقدم للمحاكمة.

 

إحباط هروب ١٠٠ أوكراني يوميًا

 

 

وفي الوقت نفسه، قال أندريه ديمتشينكو - المتحدث باسم دائرة حرس الحدود الحكومية في أوكرانيا، إن السلطات الأوكرانية تمنع أكثر من 100 شخص من مغادرة البلاد يوميًا لأن كييف زادت جهود التجنيد في الجيش الأوكراني.

 

وقال ديمتشينكو إن الأشخاص الذين تم إيقافهم "غير مستوفيّ شروط الحصول على تأشيرات" أو "لم يكن لديهم الوثائق اللازمة لمغادرة البلاد"؛ وفي الوقت نفسه، لاحظ أن لوائح الخروج قد تتغير قريبًا بعد أن يدخل قانون التجنيد الجديد في أوكرانيا حيز التنفيذ بالكامل في الأيام المقبلة.

 

ووفقًا لـ RT، في فبراير 2022، مباشرة بعد أن أطلقت روسيا حملة عسكرية خاصة في أوكرانيا، أعلنت كييف عن التعبئة على مستوى البلاد.

بموجب القانون، يُحظر على المواطنين الأوكرانيين الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عامًا مغادرة البلاد.

 

بالإضافة إلى ذلك، وفقًا لقانون التعبئة العسكرية الجديد الذي وقعه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في إبريل الماضي، تم تخفيض سن التجنيد العسكري للرجال الأوكرانيين من 27 إلى 25 عامًا ويجب على جميع الأشخاص في هذا البلد تحديث بياناتهم الشخصية إلى البيانات المحلية السلطات العسكرية.

 

وأظهر تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز في أبريلالماضي أن الجنرالات الأوكرانيين قالوا إن النقص في الجنود الأوكرانيين أصبح خطيرا للغاية. 

 

قال يوري سودول - قائد الجبهة الشرقية لأوكرانيا - في خطاب ألقاه يوم 12 إبريل إن نسبة الروس إلى الأوكرانيين في بعض مناطق الجبهة تجاوزت 7:1.

 

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن الآلاف من الرجال الأوكرانيين اختاروا المخاطرة بمغادرة أوكرانيا بدلاً من مواجهة الخطر كجنود في الخطوط الأمامية. 

 

واعتقل حرس الحدود الأوكراني هؤلاء الأشخاص.

ووفقًا لـ RT، قدرت وزارة الدفاع الروسية الأسبوع الماضي أن أوكرانيا فقدت أكثر من 111 ألف جندي في عام 2024. ومنذ أن بدأت روسيا الحملة العسكرية الخاصة، فقد الجيش الأوكراني بشكل تراكمي ما يقرب من 500 ألف جندي.

 

وقال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو في اجتماع لوزارة الدفاع في البلاد يوم 23 إبريل الماضي، إن الجيش الروسي أخذ زمام المبادرة على الخطوط الأمامية ويصد خصومه، وهذا الضغط يجعل من المستحيل على القوات المسلحة الأوكرانية الحفاظ على مواقعها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز