عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمازون تخسر دعوى قضائية لوقف تفتيش المدعي العام لنيويورك على إجراءات كورونا

خسرت شركة أماوزون، كبرى الشركات الأمريكية للتجارة الإلكترونية، دعوى قضائية لمنع المدعي العام لولاية نيويورك الأمريكية من التفتيش على الإجراءات التي تتبعها الشركة في متاجرها لحماية العاملين من الإصابة بفيروس كورونا.



وكانت المحكمة الفيدرالية بولاية بروكلين الأمريكية قد رفضت الادعاءات المقدمة من قبل شركة أمازون بأن المدعية العامة لولاية نيويورك الأمريكية ليتيتيا جايمس تعاملت بشكل سيئ مع استجابة الشركة لتداعيات أزمة كورونا، وبخاصة التعامل مع العمال الذين يرون أن الشركة لا تقوم بإجراءات مناسبة للحماية من الإصابة بكورونا في مختلف أماكن العمل.

وأشار قاضي المحكمة الفيدرالية بولاية بروكلين برايان كوجان إلى أن الولاية لها حقوق مشروعة في التأكد من أن العاملين يطبقون القوانين الخاصة بالعمل، ويتبعون الأراءات الصحية المطلوبة، بالإضافة لتطبيق العقوبات التي تتعلق بحدوث مخالفات من قبلهم طبقا للقانون.

يذكر أن المدعية العامة لولاية نيويورك ليتيتيا جايمس كانت قد رفعت دعوة قضائية ضد شركة أمازون في شهر فبراير الماضي تتهم فيها شركة أمازون بأنها تفضل المكاسب وتحقيق الأرباح على حساب الإجراءات الصحية ، بالإضافة إلى قيامها بمعاقبة اثنين من العاملين في مخازن الشركة نظير احتجاجهما على ظروف العمل، فضلا عن قيامها بفصل أحد العاملين عقب الاحتجاج على ذلك. 

وتسعى جايمس - من خلال الدعوى القضائية - إلى تعيين مراقب أمان من قبل المحكمة للتحقق من المعايير الصحية المتبعة في متاجر أمازون، بينما تسعى الشركة إلى إلغاء الدعوة القضائية بشكل نهائي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز