عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
اقتل الحلم بقرار !

اقتل الحلم بقرار !

بقلم : جورج أنسي

ما أصعب أن تقتل حلم مجموعة من الشباب أرتضوا لنفسهم مهنة من المهن .. وقد أختاروا أن يمتهنوها عن حب وعشق، وشكلت بالنسبة لهم المستقبل القريب والبعيد!




وما أصعب أن تتخذ ادارة أى مؤسسة أو جهة ما قراراً بايقاف نشاطها وتسريح العاملين بها سواء كان ذلك تحت ضغط الظروف الاقتصادية أو لانتهاء الغرض الذى نشأت من أجله وما يترتب على ذلك من آثار اجتماعية واقتصادية يتحملها العاملين فى هذا المكان أو ذاك!


الغضب والألم والحزن والوقوف مكتوفى اليدين ..هذا باختصار ما أشعر به تجاه زملائى الذين ضاع حلمهم مؤقتا بعد قرار ادارة صحيفة (التحرير) بايقاف النسخة الورقية بدءاً من هذا الشهر ...وهو أمر شهدناه كثيراً خلال السنوات الأخيرة لاسباب عدة، والمحصلة النهائية هى ضياع آمال وقتل حلم بجرة قلم وقرار منفرد!


لماذا تكون القرارات حاسمة وسريعة اذا تعلق الأمر بالاغلاق والتشريد وقطع الارزاق وقتل الاحلام ، بينما تصبح فى سرعة السلحفاة اذا كان الامر فى صالح البشر أو الجهة التى ينتمون اليها ؟!


ليس لدى شك ان زملائنا سيكونون أكثر قوة وصلابة فى التمسك بمهنة أحبوها ولن يتنازلوا عن أحلامهم بسهولة ولن يسمحوا بمن يحطمها ، ولتفكر نقابتنا العزيزة فى حلول عملية تنتشل أى زميل يتعرض لمثل هذة المصاعب المهنية ، فالامر لم يعد مجرد مواساة وكلمات تعضيد وشجب وادانة لظلم أرباب العمل ، ولكنه بات لزاماً على المسيرين لمهنة البحث عن المتاعب وضع حد عملى والتفكير بصورة جدية فى حلول تضمن استمرار الصحفيين - خاصة من هم من غير أعضاء النقابة – باعتبار الغالبية منهم هم أمل المهنة ومستقبلها سواء أتفقنا أو أختلفنا عليهم ، ولكنهم  - بدون شك – يحتاجون مننا كل عون كما نحتاج نحن منهم أفكارهم وأرائهم وعقولهم التى تنبض بالحياة وتفيض بالمعلومات ليس فقط من أجل الوطن والمهنة ولكن من أجل قارىء يشكل رأس أولويات صناعة الصحافة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز