عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
التناول الخاطئ لحادث الطائرة الروسية

التناول الخاطئ لحادث الطائرة الروسية

بقلم : د .عبد الله المغازى

من الواضح أن تناول الجانب المصري لحادث الطائرة الروسية قد أثار حفيظة الجانب الروسى، وخصوصا التخبط الإعلامى الشديد ومحاولة إيجاد تخيلات وتحليلات غريبة لأسباب سقوط الطائرة وإحضار خبراء قد زادوا الوضع سواءً، والبيان الروسى يحمل الكثير من الغضب غير المعلن وخصوصا من تصريحات بعض المسئولين ووسائل الإعلام فى مصر.



التناول قد أساء إلى مصر وكأننا متهمون يبعدون عن أنفسهم كل عناصر الإدانة، يجب أن نعلم أن الإرهاب ظاهرة عالمية ساهمت كل دول العالم بصورة مباشرة أو غير مباشرة فيه وإن كان لدينا تقصير يجب أن نعالجه ولسنا أقل من فرنسا بكل إمكانياتها البشرية والمادية والتكنولوجية، ورغم ذلك كانت واضحة وشفافة وصريحة رغم القصور الأمنى الشديد لديها. وفى نفس الوقت هناك علامات استفهام كبرى على الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وإسرائيل، وهى عواصم بعيدة عن العمليات الإرهابية وداعش لا نعرف لماذا!

رغم أن تل ابيب فى قلب الأحداث، ولا أعتقد أن السبب هو اليقظة الأمنية لإسرائيل، وإلا فإن الأولى كانت فرنسا وخصوصا بسبب بعدها عن بؤر الصراعات والحروب فى منطقة الشرق الأوسط.

علينا جميعا التضافر، قيادة وشعبا، لأن المحنة صعبة لكننا بفضل الله قادرون على تخطيها (مصر أهلها فى رباط إلى يوم القيامة). يجب أن نعى أنَّ علاقتنا بروسيا وعلاقتنا بفرنسا أزعجت تركيا وإسرائيل وأمريكا وبريطانيا، ولن أفصح عن المزيد، لأن لكل مقاما مقال، وللحديث بقية إن شاء الله حمى الله مصر وشعبها وجيشها، والله الموفق.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز