عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
أنتِ بعد الحب حب

أنتِ بعد الحب حب

بقلم : عادل عبد المحسن

جاء عيد الحب.. وأنا فى قمة قلقى عليكِ يا ساكنة الفؤاد منبع سعادتى وحياتى يا من دقات قلبى تنبض بحبك وتهتف باسمك لا أعرف معنى الحياة وأنت تشتكين من وعكة ألمت بك ولو كانت شكة «دبوس» هى تؤلمنى وتؤذينى وتقتلنى حتى يزول الألم وتعودى سعيدة تملأ الدنيا سعادة.
ولا أعرف للحياة بهجة الا وأنتِ مقبلة على مباهج الدنيا وثغرك باسم ينثر الحب بين المخلوقات والكائنات فى الأكوان والعالم. أنت من عوضنى حب والدىّ وأكثر..
جاء عيد الحب وأنا أقلب صفحاتى وأقرأ وأعيد قراءاتى وقراءة كلمات حياتى فمنذ جئت إلى هذه الدنيا عرفت الحب من عيونى أمى وأبى ولم أشبع منهم يوما وهما لم يبخلا علىّ يوما ولم يغمضا عيونهما ولم يشيحا بوجهيهما فى وجهى مرة واحدة وكذلك أنتِ تفعلين بحرصك على رضائى وأنا بدون بحبك ورضاكِ أحب العالمين.
ولم يحملنى ولم يتحملنى أحد فى الدنيا كما تحملانى وتتحملينى أنتِ فحبك عوضنى عنهما وزيادة.. كنت لا أعرف للدنيا ابتسامة إلا عندما ينفرج ثغراهما.
والآن لا أعرف للحياة قيمة الا عندما تحتوينى بحبك وتشملينى بأنسك.
ظل والداى طوال حياتهما لم يقهرانى وكذلك أنتِِ تفعلين... ولم يفهمنى أحد كما فهمانى وكذلك أنتِِ تفعلين، حتى حين أخطئ كانا دائما يجدان لى ركنا صحيحا يبرر خطئى وأفعالى وكذلك أنتِ تفعلين وتسامحين.
كنت طفلا صغيرا تربى على القيم والمبادئ من والدين فى ريف الصعيد الجوانى وعندما كبرت عرفت أننى حظيت بتربية لم يحظ بها أقرانى فى المدن حيث غرسا فى قيما ومبادئ تجعل لمسيرتى فى الحياة معنى وقيمة.
وعندما عرفتك وأحببتك شعرت كأننى تربيت معك نفس القيم والمبادئ فأكبرت فيكِ تربيتك بما تملكين من أصول وأخلاق رغم بعد المسافات بين مولد كلينا لم تختلف البيئات.
وجودك فى حياتى عظيم العطايا من الله وأجمل هداياه لي... وجودك قبلة حياة وأنتِ فى هذه الدنيا قبلتي.. وأنت بعيدة أو قريبة أنتِ معى فى كل لحظة وأقل من اللحظة وفى كل نبضة وكل نفس وتنهيدة..
أحبك بعدد ما حملت صدور الرجال من أسرار وما حملت بطون النساء من أجنة.. منذ بدء الخليقة وحتى أفول التكوين وإلى يوم القيامة.. ولست أدرى حبيبتى أكل المحبين والعاشقين يحبون مثل حبى لك؟
أم أننى أزيد عليهم بأضعاف المسافة بين السماء والأرض وامتداد المسافة باتساع الدنيا بأراضيها وأنهارها وبحارها ومحيطاتها؟! لن أطيل..
حبيبتى يا من أدين لك بكل شىء.. كل عام وأنت تشرقين وتنيرين وتزينين وتبهجين حياتى بصفوة الحب.. فلا حياة بعدك ولا نبض ولا قلب ولا حب بدونك. يا حبيبتى وروحى وعمرى وحياتى كلها.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز