عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
اجتهادات

اجتهادات

بقلم : د. أحمد الديب
- الرضا والغضب حالتان تتناوبان عليك . وجهك العابس ووجهك الباسم وجهان لوجه واحد هو وجهك . فقط حاول أن تنظر في المرآة وأنت في حالة الغضب لتري كم أنت قبيح..! . أما وإن لم يصبك الزعر عندما تري وجهك بهذه الصورة ، فأنت قطعاً تحتاج إلي زيارة طبيب ....ولنا الله ! .
 
 
 
 كثيرون الذين يحبون المرأة ...قليلون الذين يحترمونها !-
 
  - اعتقد أن متعددي المواهب والملكات لديهم مشكلة عويصة ، وهي توارد الأفكار علي خواطرهم بصورة مكثفة وسريعة . كثيرة هي الأفكار ومتنوعة ، قد تكون سوبر مان لأنك استطعت أن تحصل علي هذا المخزون الضخم من الأفكار . فقط اعلم أن كل فكرة جديدة ما هي إلا مشروع مؤجل جديد.
 
- "الفكرة صيد والكتابة قيد" ، قيد فكرتك بكتابتها ،إختر فكرة واحدة قابلة للتنفيذ ، ثم قيد نفسك بتنفيذها.
 
 
 
- نقطة سقوط هتلر في منحني التاريخ تتقابل مع نقطة  اقتناعه الكامل  بأنه غير آيل للسقوط .
 
- إن لم يكن لك حيلة وضاقت بك السبل ، فاعلم أن الله هو رب من لا حيلة له . فقط كن موقناً بذلك ، عندها ستكون مؤيداً لا بالحيل بل بمن أوجد الحيل...! .
 
 حاول بقد الإمكان أن لا تجتر معاناتك السابقة ، وسقطاتك السابقة ، وفشلك السابق . ما دمت حياً ، فلا بد من توفر فرص أخري.
 
  - ما الفرصة إلا ثغرة شاغرة تحتاج من يشغلها . كثيرة هي الفرص في عالم مليء بالثغرات.
 
- المعضلة بالتحديد هي أنك تحاول إصلاح العالم من حولك ، بينما ما تحتاج إليه فعلاَ هي نظرة محايدة إلي داخل عالمك ،حتماً ستجد ما هو أولي بالتغيير.
 
- عارفين لو كل الطلبة المتفوقين في الثانوية الأزهرية دخلوا كلية أصول الدين وكليات الشريعة بدل ميدخلو طب ، كنا حلينا مشكلتين أولهم كنا هنصلي الجمعة ورا إمام بحق وحقيقق ، كمان كان عدد الدكاترة يقل ويمكن مرتباتهم تزيد .......حكمتك يا رب !.
 
- طلب فرعون من هامان أن يبني له صرحاً ، عله يبلغ الأسباب . أدرك هامان بفطنته أن طرح مناقصة طبقاً للقانون سيأخذ وقتاً طويلا ، فاضطر إلي إسناد المشروع للمستضعفين في الأرض " بالأمر المباشر"...!.
 
- الحب شيء والاحترام شيء آخر بينما يتكاملان . الحب مصدره العواطف ، أما الاحترام فمصدره العقل . العقل أكثر ثباتاً وأكثر عمقاً ....قل " احترمك" ، ولا تقل " أحبك ".



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز