عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
عودة "دوت مصر" ..وصناعة النجاح

عودة "دوت مصر" ..وصناعة النجاح

بقلم : عبدالجواد أبوكب

قبل نحو عامين من الآن لم يكن هناك حديث في الوسط الصحفي سوي عن "دوت مصر"، ذلك الموقع الذي بدا إسمه غريبا وقتها لكن إرتباطه بإسم إعلامي بحجم عبدالله كمال –رحمه الله- أدخله مباشرة دائرة الضوء والمنافسة، لكن القدر لم يمهل عبدالله كمال أن يري آخر إحلامه المهنية مكتملا، ورحل والموقع في مرحلة البث التجريبي.



 

لكن دوت مصر الذي تم تعريفه وقتها بأنه مجتمع معرفي ترفيهي خدمي يربط العالم العربي انطلاقا من مصر , ويحمل قيم الموضوعية ويلتزم بمعايير الإحتراف والدقة والإبتكار، وكان يضم فريق محترف إنتقاه عبدالله كمال بعناية شديدة وفق رؤيته لما يريد أن يصل إليه بالموقع كان يبشر بالخير، لكن انتكاساته كانت أكثر من نجاحاته التي حققها متمثلة في تميز كبير في الصحافة التلفزيونية ومجموعة من الكوادر الشابة التي تحمل بداخلها مساحة إبداع ودأب تستطيع بهما ركوب موجة المهنة، فقط إذا ما أتيحت لها الفرصة.

 

وقبل شهور قليلة كان الغالبية في الوسط الصحفي علي قناعة بأن "دوت مصر" تلفظ أنفاسها الأخيرة وبدت وكأنها رحالة في صحراء شاسعة بلا خبز ولا ماء، لكن متغيرا كبيرا قلب الموازين ومنحها قبلة حياة كانت في أمس الحاجة إليها، ودار المؤشر في الاتجاه الايجابي بقوة بعد ظهور إسمين كان لهما فعل السحر في المكان.

الأول كان رجل الأعمال ياسر سليم أحد المجيدين الكبار وصناع النجاح في عالم الادارة والذي تولي رئاسة مجلس الادارة للموقع، وأهم ما يميزه في الوسط أنه يعمل بمنطق"إدي العيش لخبازه"، ذلك المنطق الذي إفتقدناه طويلا في مهنة الصحافة والاعلام، فتاهت ملامح الطرق واختلطت الأوراق، لكن ياسر سليم أعاده في "دوت مصر" ليس هذا فقط، لكن أيضا بخطة نجاح يسعي طول الوقت لتحقيقها.

والإسم الثاني كان للزميلة رشا الشامي القوية والمهنية والمبتكرة وصانعة النجاح في "وكالة أونا" وتجارب أخري، ورغم أنها تسلمت الأمور في أسوأ حالاتها، لكنها جلست  بعد توليها رئاسة التحرير، ودرست وقيمت الأوضاع ثم وضعت خطة متكاملة للنهوض بموقع"دوت مصر" وأعادت قطاره إلي قضبان طريق المهنة مجددا.

 

 

وخلال الأشهر القليلة المقبلة، وبدأب ومهارة كتيبة الرائعين في دوت مصر، وبذكاء الاداري ياسر سليم، ومهنية  الاعلامية رشا الشامي، سيكون للمكان شكل آخر وسيدخل المنافسة بشكل كبير وحقيقي، وإذا سارت الأمور وفق ما هو مخطط لها فسيكون "دوت مصر" في مربع الكبار والصدارة خلال فترة قصيرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز