عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
هل يجوز الإفتراء على الشعب !!

هل يجوز الإفتراء على الشعب !!

بقلم : د. حماد عبدالله

مجرد سؤال عبر فى خيالى حينما كنت أتصفح "ملف " وزير التموين الدكتور "خالد حنفى" , ومواجهته فى لجان "مجلس الشعب" المعروف الان "بمجلس النواب" .



وتعددت اللجان التى تُسَاِئلْ الوزير وتشير إليه بأصابع الإتهام فى عدة قضايا ,حتى أصبحت كره الثلج التى (تتدحرج) أكبر من حجم قبة مجلس النواب ذاته !!.

ومع ذلك ما زال  الوزير يدافع عن نفسه طارة بأنه حر, يعيش كما يحلوا له فى فندق أو بنسيون ,أو فى شقه إيجار مفروش , حيث الوزير يعتبر فى عرف "الفولكلور المصرى" (مغترب !!) فلقد ترك الإسكندرية مسقط رأسه , ومحل إقامته وأهله وذويه وأصدقائة ووصل إلى عاصمه المحروسة (القاهرة!!) ,وفى هذه الحالة نتذكر الماضى القريب ,حينما كان يهاجر أحد أفراد الأسره من بلدة إلى بلدة أخرى داخل "مصر" كانت تلاحقه الأسرة بالهدايا , وتحمل له من المتاع والزاد, وتقف على محطة القطار فى وداعه "بالصريخ والبكاء" حيث المواطن سيرحل من مدينه "سوهاج" إلى مدينه "الإسكندرية" على سبيل المثال لا الحصر!!

هكذا ذكرنا الدكتور / خالد حنفى فى تصريحاته المسموعه والمرئية , بما لا يدع مجال للتشكيك فى حديثه بأنه ترك أهله وذويه !! , وضحى بحياته الهانئة فى بلده ,وبأمواله حيث يدفع من حر ماله فى فندق خمس نجوم بالقاهرة ,فاتورة إقامته المستمرة طيله عهده بالوزارة الميمونه !! ووزارة الحرب المعروفة بإسم وزارة التموين!!.

وللأسف بشديد ,بقصد أو بدون قصد ,نسى المجتمع أن الوزير متهم سياسياً عن نهب أموال الدوله , والتستر على التربح من أموال شعب "مصر" ,لبعض التجار وبعض محترفى النصب فى "مصر" ,وهم للأسف معروفين لكل الأجهزة الرقابية المصرية ,حتى قبل أن تتعرض لهم "لجنه تقصى الحقائق" من مجلس نواب الشعب المصرى.

ومع ذلك أغمضت الأجهزه العين عنهم لأسباب يعلمها الله وربما سوف يعلمها النائب العام بعد توليه التحقيق فيما نسب إليهم.

ولكن المسؤلية الساسية هى الشغل الشاغل الذى يجب أن يهتم به نواب الشعب وهم يستجوبون الوزير طبقاً للدستور والقانون .

ويجب ألا نشغل الرأى العام أبداً بغير ذلك لأن الدفاع عن إقامه الوزير فى بنسيون أو فندق يسهل جداً أن يخرج منها الوزير مثل "الشعره من العجينة" وهنا البرائة ، سوف تقلل من حجم المصيبة الكبرى وهى الأموال المنهوبه على أعين الجميع والوزير على رأس المنظومة (مليارات الجنيهات) ونحن كدولة "نتسول" الجنيه والدولار "من اللى يسوى واللى مايسواش!!"هل هذا معقول ؟

والفساد الذى يتحدث عنه رئيس الجمهورية (ليل نهار) وأنه يقلق مضجعه ومضجع كل مسئول شريف فى هذه الدوله!

ألا يحق على من يملك قرار سيادى فى هذه الدوله أن "يبطش بمن سولت له نفسه" بأن يسرق شعب نصف عدده فى مرتبة الفقراء !!،شعب يعانى من نظام تعليم مهترئ دون موازنات قادره على أداء دفع مستحقاته حتى فى الحد الأدنى مما نحلم به. شعب يعانى من منظومه صحيه مهترئة ،ومستشفيات تحتاج لكل جنيه لكى تسد إحتياجات المرضى الغير قادرين على الذهاب إلى المراكز الطبية الخاصة !!.

شعب فى أشد الإحتياج لرفع معاناته أمام أسعار ملتهبه نتيجه إحتكار و الإتجار فى العملات الأجنبية !!، شعب يعتمد على إستيراد أكثر من 70% من إحتياجات غذائه من الخارج !!، شعب يدفع فاتوره إصلاح إقتصادى مفروض عليه!

بلجوئنا إلى "صندوق النقد الدولى" لسد فجوة ميزان المدفوعات ومحاوله إسناد   الموازنة العامة للدوله ، هل يجوز الإفتراء على هذا الشعب؟

هذا سؤال موجه لكل مصرى فى أى موقع كان!!

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز