عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
رجل وامرأة

رجل وامرأة

بقلم : أمل حجازي
رجل وامرأة؛ وجهان لعملة واحدة. هذه العملة هي حياتهما سويا. لكل منهما دوره المحدد. ولكن هل تتقنين يا سيدتي دورك كبطلة العرض؟ وهل تلعب يا سيدي دور البطولة في حياة امرأتك؟ ... هيا لنعرف سويا.
 الرجل:
 
  كثيرون هم الذكور...قليلون هم الرجال. كم يمتلأ العالم حولي بعدد لا بأس به من الذكور، ولكن أين هم الرجال الحقيقيون؟ أين هو الرجل بمعنى الكلمة؟ عندما تقال أمامي كلمة " ذكر" فهي لا تثير لدي أية مشاعر، فصفة الذكورة تنطبق على مخلوقات أخرى كثيرة في هذا الكون. أما كلمة " رجل " فلها صدى عالي التردد تهتز معها أوتار قلبي وروحي. كلمة عالية الصوت والتأثير، بها من الحنية وكثير من القوة، تلك الخلطة المجنونة التي قد لا تفهمها النساء ولكنها تحبها، تحتاجها، وأبدا لا تستغني عنها. فهل تكون لها ذلك الرجل؟
 
أن تكون رجلا يعني أن تكون أشياء كثيرة جدا؛ سوف أحاول أن أطرح لكم بعضها هنا اليوم. لذا فالجزء الأول من المقال لكل رجل يريد أن يعرف نفسه أكثر، ويغوص في أعماقها ليراها ويكتشفها عن قرب.
ان تكون رجلا يعني ان تكون أشياء كثيرة ليس منها ألا تحترم عقلي وترى فقط الأنثى التافهة التي في خيالك.
 
ان تكون رجلا يعني ان تكون أشياء كثيرة ليس منها ان تكون بلا ذوق وأنت تخاطب امرأة جميلة، وبجميلة اعنى كل " النساء".
 
ان تكون رجلا يعني ان تكون أشياء كثيرة ليس منها ان تستعرض قوتك وتتلذذ بضعفي... فضعفي أمام حبك قد يكون نقطة ضعفك أنت!
 
ان تكون رجلا يعنى أن تكون حنونا حين احتاج حضنك...قويا حين أضعف أنا...شجاعا حين احتاج محاربا...وعاشقا في كل الأوقات.
 
ان تكون رجلا يعني تكون انت كل الناس؛ ان نضحك من قلبنا كصديقين حميمين...ان ابكي واشكو فتنصت كما كانت تنصت أمي...ان احتمي بك من العالم فيكفيني حضنك كما كان يكفيني حضن أبى.
  ان تكون رجلا يعني ان تقدرني وتحترمني، أن تسمعني وتحسني، أن تفهمني وتحتويني. كن لي كل الرجال فتضمن أن اضبط دقات قلبي على إيقاع كلماتك...كلماتك أنت فقط، فأسمع كل الكلمات الأخرى نشازا، لأن موسيقي قلبي تعزف أمام مايسترو واحد فقط!
 
ان تكون رجلا يعني أن ألا تبخل بثلاثة أشياء: حنانك...كلامك...ومالك.
ان تكون رجلا يعني ألا تتسلى بمشاعر النساء، قد يكون الأمر مسليا، ولكنه مؤلم للغاية في النهاية. كف عن الكذب، فإن لم تكن متأكدا لا تلهو بمشاعر امرأة، فأنت لا تعرف كيف يكون وجع امرأة مهزومة مخدوعة من حب آمنت به.
ان تكون رجلا يعنى تكون بجانبها وقت الشدة قبل وقت الرخاء والنجاح. فالمرأة حين تتذكر رجلا تحب أن تسبقه لذاكرتها مواقفه التي تفوح منها رائحة الشهامة والرجولة.
المرأة:
   هي النصف الأوفر حظا من الرجل، كيف؟ تأملوا معي: تأتي إلى الدنيا فتدللها أمها وتكون قرة عين أبوها. يخاف عليها أخوها، ويحميها الجميع. فهي الأنثى الرقيقة الضعيفة التي تتباها برقتها التي لا يحق لغيرها أن يمتلكها، وتتدلل بضعفها فتحصل على ما تريد. أولسنا أكثر حظا بالفعل؟ قد يعترض بعضكن ويقول ان الحياة أبدا لا تسير بهذه السلاسة وأبدا لا تكون الدنيا دائما سهلة مثل قطعة الكيك؛ وأنا ابدا لم أقل هذا، ولكن بقليل من الدلال وكثير من الحنكة والذكاء تستطيعين امتلاك الكون يا عزيزتي. فالمرأة تملك صك ملكية قلب الرجل الذي تحبه عندما يقع في غرامها ويسقط صريعا في هواها، فتسجل كل نبضة من نبضات قلبه بإسمها في السجل المدني للحب.    
 
ان تكوني امرأة يعني ان تكوني أشياء كثيرة ليس منها ان تفقدي حياءك وتنسي أنوثتك. فحياء المرأة يضيف جاذبية لا تقاوم على جمالها. فالحياء نوع من أنواع الأناقة الفاخرة. تأكدي دائما من ان خزانتك تحتوي على أغلي واثمن ثوب؛ الثوب الذي لن تستطيع بيوت الأزياء العالمية ان تحيكه لك، أنه ثوب الحياء.
 
ان تكوني امرأة يعني أن تكوني أشياء كثيرة ليس منها أن تظنين أنك بإعتلاءك أعلى المناصب ووصولك لأعلى المراكز ان تلعبي الدورين معا؛ الرجل والمرأة! فالرجل يحتاجك، هل تسمعينني...؟ هل تفهمينني...؟ يحتاج امرأة وليس منافسا ولا ندا. اكبري وحققي طموحك كما شئت، ولكن ابدا لا تنسي ان هناك رجلا يحبك وتحبيه في انتظارك. كوني له تلك الأنثى التي يحلم بها ولا تسمحي ابدا أن ينمو لك شاربا بسبب إرهاق عملك!!
 
ان تكوني امرأة يعني ان تتكلمين فيصمت الجميع لينصتوا للرقة والذكاء. وان تمشين فتفتح لك الأبواب وتمهد لك الطرقات وتذلل من أجلك الصعاب؛ ألا يقال دائما: " المرأة أولا"؟
ان تكوني امرأة يعنى ألا يعرف الكلام الرديء طريقه إلى ثغرك الرقيق. فكما يؤثر التدخين على بشرتك، ويؤذى صوتك، ويشوه جمالك، كذلك يفعل الكلام القبيح بك.
 
ان تكوني امرأة يعني إنك ستكونين مثالا للإخلاص والتفاني والتضحية. كوني مخلصة في حبك له، متفانية في رعاية مملكتك، وعلى استعداد بأن تضحي من أجل هذا الحب الذي يمنحك الحياة، ومن أجل تلك المملكة التي توفر لك الأمان.
ان تكوني امرأة يعني أنك الملكة المتوجة دائما على عرش قلبه. وحتى تظلي الملكة في نظره دائما، إياك ان تنسي يوما ذلك. إياك أن تنسي أن كل من يعيش داخل تلك المملكة يخضع لقوانين الملكة. لذا فمهما قست عليك الحياة ومهما مر الزمان، لا تهملي ابدا نفسك. فكما تعطي النحلة العسل تحصل في المقابل على الاهتمام والرعاية، والأهم من كل ذلك ...الحب.
 
ان تكوني امرأة يعني أن تتقبلي ان يبعد قليلا او ينسى قليلا، يعني ان تسامحي وتغفري وقد تنسي كل شيء وأي شيء إلا أمرين لا ثالث لهما: عدم الاحترام... وامرأة أخرى.
 
ان تكوني امرأة يعني ألا تقبلي أبدا ان تكوني دمية ممسوحة المعالم؛ لا كيان لها، لا طموح لديها. لا تتنازلي أبدا عن حريتك وعن طموحك وتقبلي بأن تكوني فقط انثي لا تحملين منها إلا تاء التأنيث.
 
ان تكوني امرأة يعني أنك يوما ما ستلعبين أكثر من دور، وسيكون عليك إتقان كل الشخصيات التي تسند إليك. فستكونين الأم الحنون، والأبنة المطيعة، والأخت الطيبة، والزوجة الرائعة. أقبلي كل أدوار البطولة هذه، وتذكري جيدا أن الناس في كل مكان يفضلون النهايات السعيدة، لذا فأحرصي عليها.
 
رجل وامرأة؛ معادلة ليست صعبة، وحساباتها بسيطة للغاية، نحن فقط من نعقد الأمور. الرجل والمرأة يكملان بعضهما وكل منهما ناقص في غياب الآخر. الرجل والمرأة مثل قطعتان من قطع البازل لا تكتمل الصورة إلا بهما معا. المرأة هي الوردة البرية الجميلة والرجل هو ذلك الساقي المحترف الذي لن يترك وردته أبدا تذبل. المرأة هي قلبك الذي يدق دقة زائدة فقط في حضورها. والرجل هو عقلك الذي يتوه منك عندما تكونين في صحبته. هل هناك أجمل من هذا اللقاء؟ لقاء بين قلب وعقل؟ بين الرقة والقوة؟ بين الحنية والأمان؟ بين الدلال والغرام؟ بين رجل وامرأة؟ وكما يقول كاظم الساهر في أغنيته " دلع النساء": " أنت الشجر وأنا المطر...لولا جميل عناقنا ما كان في الدنيا ثمر".



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز