عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
(العذرية) .. هدف قومى!!

(العذرية) .. هدف قومى!!

بقلم : جورج أنسي

انتهت مشاكل مصر جميعها ، وباتت فى الأفق انفراجه لجميع ما يعترينا من صعوبات ومعوقات كبيرة ، مما أتاح  لبعض أعضاء مجلس نوابنا .. الإبداع فى إطلاق اقتراحات عبقرية سيسجلها تاريخ المجلس الموقر بحروف من نار!!



فبعد أيام من الجدل والدعاوى القضائية على نائب الشعب إلهامى عجينة، بسبب اقتراحه عمل كشوف عذرية على الطالبات قبل الالتحاق بالجامعات، جاء زميله يسرى المغازى ليكشف عن مشروع قانون (جديد) سيتقدم به للبرلمان خلال الفترة المقبلة ، يلزم الدولة بتوقيع كشف العذرية على الطالبات فى الجامعات مؤكدا أن هذا الأمر ضرورى للغاية، لأن كشف العذرية موجود فى دول أخرى بالعالم، ولن تكون أول سابقة فى مصر ، ولهذا" يجب أن يكون هناك قانون جديد يلزم الدولة بتوقيع كشف العذرية على البنات"، على حد قوله.

منتهى الهمة فى معرفة أولويات الأمة وآلامها وأحلامها ...قدرات عقلية وإبداعية يندر أن يجود الزمان بمثلها، بما يؤكد أن التاريخ (سوف يتوقف طويلًا بالفحص والدرس) أمام بعض أعضاء المجلس ومقترحاته، لتعطى للأجيال المقبلة خلاصة الخبرة وعصارة الأفكار والتى حتمًا ستدفع الأمة المصرية للأمام!

ليس هناك  شك فى أن مثل هذة المقترحات البناءة ستعطى (أملًا ) فى إيجاد حلول لجميع مشاكلنا ، بل ربما تكون مؤشرًا لرؤية النواب لمجموعة القوانين المنتظر إقرارها خلال الدورة البرلمانية بنفس الهمة والنشاط والمناقشة الموضوعية الهادفة .!!

ربما يقول قائل أن خروج مثل هؤلاء النواب بمقترحات من هذا النوع يأتى على سبيل الهاء الشعب فى مناقشات ( بيزنطية ) ، ولكنى أرى أن مجرد التفكير فى نوعية هذة القضايا هى نوعًا من الاساءة لتاريخ مجلس عريق أخرج لنا قامات برلمانية .

لقد وصل بِنَا الحال ليكون الكشف عن عذرية الفتيات، هدف قومى يصلح حالنا ويعدل من وضعنا الإقتصادى والتنموي ...فبئس مثل هذة المقترحات والقوانين وليرحمنا الله من مثل هؤلاء النواب ( المهمومين ) حقًّا بمشاكلنا والآمنا !!
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز