عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
تركوا الإنجاز ، ومسكوا في الفكة !

تركوا الإنجاز ، ومسكوا في الفكة !

بقلم : محمد يوسف العزيزى

شكرا يا ريس أعدتنا للحياة.. بهذه الكلمات بسيطة الحروف عميقة المعني عبر سكان عشوائية غيط العنب الخطرة عن مشاعرهم وهم ينتقلون من حياة علي حافة الموت إلي حياة كريمة آمنه كما ينبغي أن تكون الحياة ، وكما قال الرئيس كم تساوي الفرحة التي نراها علي وجوه الناس ، وحالة الرضا بعد أن أصبح جزء كبير من غيط العنب ينبض بالحياة بعد أن كانت تعشش فيه روائح الفقر والمرض ويخيم علي سكانه شبح الموت !



100ألف صوبة زراعية تضاعف إنتاج الخضروات والفواكه خلال عام ونصف يبدأ العمل فيها حاليا ، وأكبر مزرعة حيوانية تضم أكثر من مليون رأس ماشية ، وافتتاح أكبر مشروع للاستزراع السمكي بكفر الشيخ خلال شهرين ، والبدء في طرح نصف مليون فدان للمزارعين والمستثمرين الشهر القادم بعد الانتهاء من حفر ما يقرب من ألف بئر للري ، وتسليم 1600 وحده سكنية في مشروع بشائر الخير واحد كمرحلة أولي من مشروع القضاء علي كل العشوائيات الخطرة في مصر ، والكثير من المشروعات التي حدد الرئيس افتتاحها بعد تمام إنجازها ..

إنجازات لا تخطئها العين ، ويراها كل من لديه بصر ، والصورة الحية لا تكذب ، والإنجاز يعلن عن نفسه .. المشروعات التي نراها ويتحدث عنها الرئيس تصب في مصلحة المواطن ، وتبين أن الانحياز واضحا وأولوية أولي في عقل الرئيس حتى وإن تعثرت الحكومة في البعض منها وهو ما تحدث عنه الرئيس بشفافية

لكن علي رأي المثل ( ما لقوش في الورد عيب .. قالوله يا أحمر الخدين ) .. الموتورون والكارهون والحاقدون لا يريدون رؤية أي إنجاز، ويهيلون الركام علي كل شيء يمثل أملا للشعب رغم أنهم أول من يتاجرون به ، وأكثر من يرفعون أصواتهم مطالبين بالمسكن الملائم والطعام الآمن له وخصوصا الغلابة منه .. !

عواجيز الفرح من حملة معاول الهدم ليس في وجوههم عيون يبصرون بها ، وصدق الله في محكم ( أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا ۖ فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَٰكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ ) الحج آية 46

عموما.. عادتهم ولا هيشتروها .. دائما وأبدا مع كل خطاب للرئيس أو كلمة يفتح فيها قلبه للشعب تجدهم يسارعون لالتقاط بعض الكلمات التي يقولها الرئيس ويوجهها للناس بطريقته الخاصة يؤولونها ويجتهدون في تحميلها معان لا يقصدها الرئيس .. هؤلاء لا يتغيرون.. لا يزيدون فردا أو ينقصون .. هم كما هم معروفون بالاسم ومنعوتون بالوصف .. الغل يملأ قلوبهم ، والمرض يسكن نفوسهم .. بينهم وبين السيسي ثأر بايت .. رغم أنه لم يمسسهم بضر – وهو يملك مثل غيره – ولم يذكرهم بسوء.. هو يشير إليهم فقط من بعيد بأدب شديد !

هؤلاء تركوا كل الإنجازات .. بل لم يكتب أحد منهم كلمة حق فيما حدث في غيط العنب ومن قبل في أسمرات ، وكأن هؤلاء الغلابة لم يكونوا يوما المادة الثرية التي يتاجرون بمعاناتها كل ساعة وفي كل وسائل الإعلام .. عواجيز الفرح تركوا كل شيء ومسكوا في ( الفكة ) ، ونصبوا السيرك علي السوشيال ميديا ومواقع الابتزاز الرخيصة ، وسطروا مقالات العهر المفضوح ، وهات يا ردح وتريقه .. هذا ما يجيدون فعله ، وما يسعون لترويجه مقابل المال الحرام !

الرئيس طرح الفكرة وطلب من البنوك البحث عن آلية لها .. الفكة الموجودة في معاملات البنوك كبيرة لا يستفيد منها المواطن الذي يتعامل مع البنوك وتبدأ من 10 قروش إلي 99 قرش .. الموتورون يعرفون أن الغالبية يتركون هذه الفكة للبنك .. لكن ( هي عادتهم ولا هيشتروها ) .. كلما رءوا نورا أرادوا أن يطفئوه والله متم نوره ولو كرهوا ، ويبدو أنه كلما حققت مصر خطوة للأمام أصاب الكارهون كرشة نفس ، وحالة جنون أفقدتهم القدرة علي التمييز .. المدهش والإيجابي هو أن الرد الحاسم والقاطع علي هؤلاء هو العمل بالطاقة القصوى والتجاهل الكامل لهم .. والقافلة تسير بإذن الله .
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز