عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
الأهم .. إشراك الشباب فى صناعة القرار

الأهم .. إشراك الشباب فى صناعة القرار

بقلم : ألفت سعد


من المرات القليلة أن ينجح مؤتمر فى كشف كافة الحقائق و التحديات التى تعيشها مصر و هو المؤتمر الوطنى الأول للشباب الذى حرص منظموه و هم من الشخصيات الدارسة و المتخصصة على تحديد أُطر علمية سليمة للمؤتمر و ايضا الحرص على حضور كافة التيارات السياسية و الشعبية باستثناء من يتبنى الأفكار المتطرفة التى تسعى لهدم الدولة .




بالفعل رأيت شباب عادى جداً لم أشعر انه تم اختياره بانتقائية و تم السماح بعرض مختلف الآراء كشفت عن وجود شباب واع مدرك لهموم  وطنه و انه يوم يتم اشراك هؤلاء فى اتخاذ القرار فمن المؤكد أن تلك الدماء الجديدة سوف تدفع الدولة للأمام .


مناقشة المشاكل و التحديات التى تعرقل تقدم ونمو الدولة مثل الأزمة الاقتصادية و سعر الصرف و نقص السلع الغذائية الاستراتيجية و الأهم أزمة التعليم فى مصر بكل تفاصيلها و مخاطرها ثم قضايا الاعلام و ما تحويه تلك المناقشات من حوارات ساخنة و مداخلات من حاضرى القاعة كل ذلك فى حضور رئيس الدولة و الحكومة بأكملها وضع المسئولين أما التزام و مسئولية و مراجعة للأخطاء التى ترتكبها الحكومة فى جميع المجالات .


و من أفضل ما قدمه المؤتمر الحكومة البديلة التى تضم وزراء من الشباب قاموا بمواجهة الوزراء الفعليين و طرحوا آرائهم و تصوراتهم للمشاكل التى تعانى منها كل وزارة و أتصور أنها آراء هامة يجب أن توضع فى الاعتبار . 
  
اذا كان المؤتمر قد حقق نجاحاً ملموساً فإن هذا النجاح سيقضى عليه فى مهده اذا لم تؤخذ توصياته و مخرجاته حيز التنفيذ فى خطة عاجلة تبدأ فى مواجهة الازمات التى تهدد الأمن القومى على رأسها الأزمة الاقتصادية و اذا قامت الدولة يسندها المجتمع بتلك الخطوات فنحن حقاً نسير فى الطريق الصحيح نحو التقدم و الازدهار .
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز