عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
الدولة الباغية والدرع الوحيدة الباقية

الدولة الباغية والدرع الوحيدة الباقية

بقلم : د. شريف درويش اللبان

لا أعلم تحديدًا ماذا تريد قطر بمصر؟ وماذا تريد بجيش مصر؟ وماذا تريد بشعب مصر؟، رغم أن مصر وجيشها وشعبها هم الدرع الوحيدة الباقية لتزود عن شرف الأمة العربية وكرامتها، ولولا هذه الدرع لكانت خطط التقسيم موضع التنفيذ في كل المنطقة العربية على أشدها، ولكان التطرف قد ضرب المنطقة العربية، ولكانت داعش قد أعلنت دولتها الآن وفقًا لما جاء في مذكرات حيزبونة السياسة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون راعية الإسلام السياسي وجماعة الإخوان.



لا أعلم تحديدًا سر توقيت إنتاج قناة "الجزيرة" فيلم "العساكر" لاستهداف الجيش المصري وتأليب عساكره على ضباطه لزرع الفتنة داخل الجيش المصري، ولا أعلم لماذا تعمد هذه الفضائية، التي يشكك كثيرون من خبراء الإعلام في تمويلها ومقاصدها وأهدافها منذ نشأتها وحتى الآن، إلى قصف الجيش الوحيد المتبقي في المنطقة العربية إعلاميًا؟.

إن المشاهدة المبدئية للفيلم تنبئ عن سطحية المعالجة والتفاهة والتلفيق والمشاهد التمثيلية والروايات المكذوبة غير الموثقة، ولا يستحق الفيلم كل هذه الضجة التي أُثيرت حوله قبل عرضه. ولن يحقق هذا الفيلم سوى مزيد من عدم الثقة وانعدام المصداقية وانهيار القيم المهنية لقناة "الجزيرة"، وهى الأمور التي سقطت جميعها أثناء ثورات الربيع العربي التي شاركت فيها القناة كمحرض لصالح قوى غربية كان من مصلحتها بث الفوضى "الخلاقة" في كل بقاع المنطقة العربية لكي تستطيع أن تقوم بتنفيذ مشروعها لتقسيم الدول الكبرى في المنطقة إلى دويلات ضعيفة لصالح الكيان الأكبر في المنطقة، وهو الكيان الصهيوني.

إنني لن أدنس لساني بالإساءة لإمارة قطر، فنحن – المصريين – أكبر من أن ندنس ألسنتنا بتوجيه السُباب والشتائم إلى كِيان صغير لا يرتقي إلى مستوى الموقف الراهن الذي تمر به المنطقة، بل ويأتي بأفعال الصغار التي يعتقدون أنهم من خلالها سوف يطالون أكتاف الكبار.

إن مصر كبيرة جدًا لايعلم قدرها الصغار والأقزام، والذين يفتقرون إلى الذاكرة التاريخية التي تشي بأنهم أمام دولة عمرها من عمر التاريخ نفسه، منذ سبعة آلاف سنة هى كل عمر التاريخ المكتوب كما نعرفه في بطون الكتب وعلى جدران المعابد وعلى المسلات في كل بقاع العالم وعلى رقائق البردي.

إن مصر دولة لها جيش وجيشٌ له دولة منذ فجر التاريخ منذ القائد مينا موحد القطرين ومرورًا بالقائد أحمس طارد الهكسوس والقائد سنوسرت الثالث أول من فكر في ربط البحريْن الأحمر والمتوسط بقناة، والقائد قطز قاهر التتار في موقعة عين جالوت، والقائد صلاح الدين الأيوبي قاهر الصليبيين، والقائد إبراهيم بن محمد علي قاهر الإمبراطورية العثمانية، ومحمد نجيب وعبد الناصر اللذيْن طردا الإنجليز من مصر، والقائد أنور السادات الذي أحرز النصر الأول على إسرائيل في أكتوبر 1973، وآخرهم القائد عبد الفتاح السيسي الذي حمى مصر والمنطقة من ويلات التقسيم والفوضى التي كان يريدها من تآمروا عليها ولا زالوا.

فلتطمئن قطر وشقيقاتها وليهدأن بالاً، فمصر لا تسقطها فضائية، ولا ينال من جيشها إعلامٌ مأجور، نسى عروبته، وذهب يوزع مؤامراته شرقًا وغربًا وشمالاً وجنوبًا، لتتحول هذه "الجزيرة" إلى "دولة" باغية، لا تريد للعرب خيرًا سواء في ليبيا أو تونس أو سوريا أو اليمن أو مصر، بل إنها كانت أكثر لددًا في خصومتها مع شقيقاتها العربيات من بعض أعداء الأمة العربية الذين يضمرون عداءهم بداخلهم دون أن يظهروه على العكس من دولة الجزيرة أو جزيرة الدولة.

إن أهل مصر في رباط إلى يوم القيامة، لن تفتت وحدتهم فضائية، ولن يكسر عزيمة جيشهم فيلم ملفق حافل بالأكاذيب، وتذكروا في قطر أنتم وجاراتكم كيف أسرعت مصر لنجدتكم في حرب الخليج الثانية، ولولا مصر وسوريا لكنتم الآن جزءًا من التاريخ.

إن مصر أكبر من أن تنظر تحت أقدامها لكي توجه اللوم لهذه الإمارة القزمة التي أعيت نفسها في البحث عن دور عملاق، فقط إننا نريد أن ننسى أن هناك دولة على الخريطة العربية بهذا الاسم، فالدولة الباغية على شقيقاتها لا تستحق أن توصف بأنها "عربية"، وليس عيبًا مع هذا السفور في المواقف التي أصبحت مكشوفة أن تعلن هذه الدولة أنها صهيونية أو أمريكية أو صهيو أمريكية بحكم الهوى الصهيوني والقواعد الأمريكية.

حفظ الله مصر وجيشها وشعبها من كل المتربصين ومَن وراءهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز