عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
المياه المسممة

المياه المسممة

بقلم : د. الأمير صحصاح

يقوم الأهالي دون وعي منهم بتسميم المياه الجوفية في مصر ، وذلك نتيجة لتصرفات تحتاج الي وقفة من الحكومة ممثلة في السادة المحافظين ورؤساء المدن والقري والعمد والمشايخ.



ماذا يحدث بالضبط؟

الذي يحدث ببساطة أن كل صاحب بيت في القري المحرومة من الصرف الصحي وهي كثيرة بالطبع يقوم بعمل ايسون كما يسمونه داخل أو خارج بيته للتخلص من مياه الصرف الصحي .

ما هو الايسون وكيف يعمل ؟

هو عبارة عن مواسير بقطر واحد بوصه أو اقل أو أكثر يتم تنزيلها في الأرض لأعماق بعيدة حتي تصل الي نهر المياه الجوفية ، وعندها تعمل بكفاءة في شفط مياه المجاري من البيارات وتوصيلها الي المياه الجوفية .

تظل هذه الايسونات تعمل ويرتاح صاحب البيت من إزعاج طفح المجاري وعربات الكسح ولايعرف أنه بهذا الفعل قام بتسميم المياه الجوفية أو في القليل تلوثها بكل أنواع الفيروسات الميكروبات، وأن هذه المياه التي يشربها من الطلمبات الارتوازية مخلوطة بمياه المجاري التي قام بتصريفها في الأرض وأن أمراض الفشل الكلوي والكبد وغيرها ماهي إلا نتاج أفعاله.

إن المصريين في كثير من القري يعتمدون علي المياه الجوفية في الشرب  وهم لايعرفون  أنها مختلطه بمياه المجاري ، وأن أكثر الأمراض التي يعانون منها نتيجة لذلك.

يجب أن يكون هناك تصرف سريع من الحكومة بنزع هذه المواسير من باطن الأرض في البيوت وتجريم هذا الفعل بوصفه ضارا بالصحة العامة للمصريين

نحتاج الي آذان تسمع وعيون تري حتي نجتاز المحن ومن اخطرها صحة الانسان

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز