عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
كل سنه وانت طيب يا رسول الله

كل سنه وانت طيب يا رسول الله

بقلم : محمد دويدار

منذ عام مضى وفى نفس هذا التوقيت كنت اسير بسيارتى فوق كوبرى اكتوبر وما ادراك ما كوبرى اكتوبر مساء يوم الخميس من كل اسبوع ومن عادتى حين اسير وحدى بالسياره ان اشغل نفسي بذكر الله سواء اذكار الصباح والمساء او الصلاة على خير خلق الله المصطفى محمد بن عبدالله.



وبينما اصلى عليه وازيد فى الصلاه  تذكرت ان مولده الشريف لم يتبق عليه سوى ايام قلائل فوجدتنى اقول بلا اى مقدمات "كل سنه وانت طيب يا رسول الله" واعيدها اكثر من مره حتى بدأت اتأثر ودموعى كادت تغلبنى فقررت النزول من هذا الكوبرى اللعين وانتظرت بجانب الطريق واغمضت عيناى وفتحت التسجيل فى الهاتف وبدأت اتحدث فوجدتنى انطق بكلمات اغنية كامله خرجت من فمى مره واحده دون تعديل ولا تصحيح ولا تنقيح فقلت :

كل سنه وانت طيب

ياللى سيرتك تطَيب

قلوبنا الجريحه

وتمحى الذنوب

كل سنه وانت فينا

رحمة ونور هادينا

طه يا نبينا

يا تاج القلوب

يا حبيبى يا حبيبى يا رسول الله

واكملت الاغنيه لاخرها وعرضتها على نجم اكس فاكتور عماد كمال وتذكروا هذا الاسم جيدا فهوالنجم القادم بلا منازع فعماد ذو موهبه جباره وصوت مميز وشخصيه ودوده جدا ستضعه عن قريب فى الصفوف الاولى لنجوم الغناء والى جانب روعة صوته فهو ملحن عبقرى كما انه يبدو "كالملبوس" فهو الوحيد فى مصر واكاد ان اجزم انه الوحيد القادر على تقليد صوت واحساس كل المطربين بدرجه مبهره ويشهد على ذلك الصديق الفنان الرائع والنجم الشامل المتألق اكرم حسنى فقد قام عماد كمال معه بدور الجندى المجهول فى نجاح برنامج اسعد الله مساؤكم "ابو حفيظه" فإلى جانب عبقرية القائد اكرم حسنى وعبقريه فريق الكتابه الذى غاليا هم من كوكب اخر يكتبون دائما كل ماهو غير متوقع ولا مألوف وافكارهم دوما خارج كل الصناديق نجد ان عماد كان يقوم بأداء كل الاغانى بدرجه عاليه من الاقناع والامتاع معا.

اعود فأقول .. ارسلت كلمات الاغنيه اليه على "الواتساب" الساعه الواحده بعد منتصف الليل فاذا به يهاتفنى فورا متأثرا جدا بالكلمات والمفاجأه انه قام بتلحينها فى حينها ثم قبل التسجيل النهائى للاغنيه وجدت بعض الاصوات حولى تهمس فى اذنى ان كيف اتجرأ واقول للرسول كل سنه وانت طيب وكأنى اجرمت ولكنى ايضا ولانى تعودت الا اجادل على باطل فقد اثرت الصمت حتى استشير واستنير من اولى العلم والحكمه والفقه وبعد ان تيقنت من انى حين احب رسول الله بطريقتى فأعبر عن حبى له بكلمات فطريه خرجت من القلب دون تكلف فانا اذا لم ابتدع سنه مكروهه ولم اخالف فرضا  ولكنى خالفت اراء ظلاميه تكفيريه تسعى لنشر التشدد والارهاب الفكرى ليس الا ..

وفى النهايه خرجت الغنوه على افضل ما يكون واشاد بها الحميع واذيعت ونالت اعجاب الجميع ومازالت تذاع ويتجدد موعدها مع قرب المولد النبوى الشريف لاجد بعضا من هؤلاء  مازال يلومنى من جديد ان كيف يكون احتفالى بالرسول باغنيه وان هذا لا يصح وان اساسا الاحتفال بالمولد بدعه وان وان ....ولكل هؤلاء اقول موتوا بغيظكم .. فانا محظوظ بتلك الغنوه فكل من سمعها فصلى على محمد وسلم عليه تسليما كثيرا وبكى من خشية الله لى مع كل صلاة من احدهم حسنه ومع كل سلاما حسنه ومع كل دمعه حسنه والحسنه بعشرة امثالها اما انتم فلكم مع كل نقطة دم سالت جزاء تشددككم وارهابكم عذاب نارا خالدين فيها ابدا ..

يا امه الاسلام احتفلوا اليوم بنبيكم فصلوا عليه وسلموا تسليما كثيرا وتحدثوا مع اولادكم عنه وعن صفاته وعن افعاله واقواله .. حببوا اولادكم فى النبى وعلموهم ان يقتدوا به فى زمان غابت فيه القدوه الحسنه ..

"يا اللى يوم الحر ضلى  ياللى فى الجنه شافعلى  ياللى اسمك ده تملى  معقود باسم الله

يا حبيبى  يا حبيبى  يا رسول الله ..  كل سنه وانت طيب  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز