عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
نحو أمل جديد فى مصر!!

نحو أمل جديد فى مصر!!

بقلم : د. حماد عبدالله

لابد أن يشعر المصريون بأن الغد يمكن أن يكون أجمل بكثير من اليوم والأمس ، لابد أن يحلم المصريون بغد أفضل ويعملوا على تحقيق ذلك ليس بالأمانى فقط ولا بالأحلام فقط ، ولكن بالتخطيط وبالعمل الجاد والإتقان فيما نقوم به من مهام سواء كانت تلك المهام مهنة أو حرفة أو سياسة أو إعلام ، أية أعمال لابد أن نتقى الله وأن نعمل لتحقيق الحلم أو تجويد الحياة للغد ، لنا ولأبنائنا وأحفادنا كذلك!



وهذا فى رأيى لا يتأتى بالموضوعات الإنشائية وبالتمنى والكسل ولكن يتأتى بإيجابية المواطن والمسئول معاً  ، حيث القنوات الشرعية للتغيير وللمحاسبة لكل مخطىء أو كل فاسد أو كل متباطىء فى أداء عمله ، وهو يحتل مركز مسئولية أتخاذ قرار أو مسئولية تنفيذ عمل للصالح العام وهو فى مجال المسئولية الإدارية وكذلك المسئولية السياسية.

والقنوات الشرعية التى حددها القانون هى أن هناك مجلس نيابى قد تم إختياره من الشعب وأن هذه الإختيارات ينشأ عنها أغلبية والأغلبية هى التى تشكل الحكومة والمسئولة عن إدارة هذا الوطن وتحقيق أحلام وأمال أبنائه ،

هذا كما جاء فى دستور 2014 ، لكن السؤال هل هذا ما يحدث ومايتم اليوم ؟ الإجابه "لا" !!.

والسبب أن هناك تجميد لهذا الدستور فى الحياة السياسية المصرية ، حيث لم نسمع مثلاً عن قوانين مكملة لهذا الدستور قد تم تقديمها من مجلس نواب الشعب المنتخب على قواعد ومواد هذا الدستور !!

كما أن هذا المجلس المحترم ، لا يعلم الشعب عن نشاطه السياسى تحت القبة شيىء ، فقد تم عزل المجلس عن الشعب بإلغاء النقل التلفزيونى لوقائع الجلسات ، تحت حجة أن ذلك يمنع مزايدة بعض النواب ، وبالقطع هذه سلبية ما يجب لها أن تستمر وما يجب أن تنقطع أخبار المجلس عن الشعب الذى إنتخبه وأوصلة لمقعده فى البرلمان !!

وهذا ما أوحى به إلى أننا يمكننا أن نحقق أحلامنا وأن نرى غد أفضل بتفاعلنا مع بعضنا البعض حينها سنصبح أمنين غداً ، حينما تقرر الأغلبية بأن لا تخطف بلادنا ، تحت أى شعار كان !.

فمصر فوق الجميع ، ورغم ما نعانيه من نقص وتخلف فى التعليم وفى الخدمات وفى المواصلات وفى الطرق والمياه والصرف وكثير مما نراه ونسمع عنه من معاناة فى القرى والمراكز والمدن فى جميع محافظات مصر.

إلا أننا يمكن صنع غد أفضل ، يمكننا أن نغير كثير من أوضاعنا ولكن بداية بأنفسنا فينصلح حال البلد بأكمله.

 

[email protected]

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز