بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

28 ابريل 2017 - 44 : 21   Facebook   Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
عبد الجواد ابوكب
البنك العربي الافريقي الدولي

الناس المذبوحة

17 فبراير 2017



د. الأمير صحصاح
بقلم : د. الأمير صحصاح

رغم انني من المصريين في الخارج وارتفاع سعر الدولار يشكل صفقة رابحة بالنسبة لي الا انني سعدت جدا بهبوط سعر الدولار في مواجهة الجنيه المصري  وان تسبب هذا في انخفاض مقابل مرتبي .

لكن للأسف كلما تحدثت مع البعض  وجدتهم يتطلعون الي ارتفاع سعر الدولار مرة اخري وفي أسرع وقت وهذا يرجع الي عدة أسباب وعدة فئات من المصريين.

السبب الاول انهم  فئة وضعت مدخراتها في حسابات دولاريه أملا منهم في جني الارباح كلما ارتفع سعر الدولار وهذه فئة من الناس يغلب علي طباعهم الطمع وان كانوا يحبون البلد ويتمنون لها الخير.

والتاني انهم فئة  تكره الدولة وفي انفسهم ضغينة من نظام الحكم القائم ويتمنون له السقوط وان انهيار الاقتصاد أمل يراودهم  انتقاما من نظام يرغبون في تبديله.

والسبب الثالث انهم فئة لا تحمل  انتماءا لهذا البلد وانهم اقتنعوا بأفكار متطرفة جعلت مصر واقتصادها عدوا لهم يتآمرون عليها ويفجرون ويقتلون تحت عباءة الدين الذي هو منهم براء.

هؤلاء وهؤلاء  يقلقهم الان انهيار الدولار ونستطيع ان نقول عنهم بالفعل انهم ناس مذبوحة كمدا وقهرا وغلا نتيجة لانهيار الدولار .

شئ اخر يثير الدهشة هذه التحليلات الاقتصادية المغرضة التي يتبني اصحابها نظرية ان انخفاض الدولار مؤقت وسوف يواصل الصعود مرة اخري.

اعتقد ان هذه التحليلات لا تستحق ابرازها علي الفضائيات  والأخبار الصحفية لأنها محبطه ولاجدوي من التشاؤم في وقت ننشد فيه التفاؤل   .





التعليقات



اخر مقالات للكاتب

  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
  • احدث المقالات
  • الاكثر قراءه
مستشفي جلوبال كير