عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
المحافظ السابق وشلة المنتفعين

المحافظ السابق وشلة المنتفعين

بقلم : دعاء خليفة

لا احد فى الدقهلية ينكر ان المحافظة فى عهد المحافظ السابق المحاسب حسام الدين امام كانت مهملة حالتها سيئة للغاية تعانى من مشاكل جسيمة فى كل المجالات ينتشر فيها الفساد بكل الوانه ، والحقيقة انة اثبت على مدار سنتين انة بلا رؤيه او فكر رجل بيروقراطى لاقصى درجة يتعامل مع المواطنين من داخل مكتبه المكيف ناهيك عن لغة التعالى والغرور التى كان يتعامل بها مع المواطنين محاط بسياج حديدى يفصل بينة وبين انات البسطاء ومشاكل المواطنين..... لم ينتبة يوما لما يقولة السيد رئيس بان مصر فى حالة حرب وان كل محافظ او وزير او مسئول جميعهم فى حالة حرب ولابد من ان يسابقوا الزمن للعناية والرعاية بالمواطن .وحاول جميع ابناء الدقهليه توصيل صوتهم للرئيس بان المحافظ المذكور اعلاه لم يقدم ل محافظتهم اى جديد وتحولت الدقهلية فى عهده من حالة المرض الى حالة الموت السريرى واصبحت عجوز الدلتا بعدما كانت عروسها .



مشاكلنا ياساده كباقى محافظات مصر تعانى من فساد ادارى وسوء ادارة رهيب تركة ثقيلة موروثه من العهد البائد وبدل من ان يتفرغ سيادته لحل المشاكل انشغل بشلة المنتفعين اللذين عزلوه عن المواطن . هل يعقل يا سادة ان تمر اعياد المحافظة دون ان يتم افتتاح مشروع واحد يساعد فى تنمية او خفض نسبة البطالة او مجرد تمهيد طريق او شارع بدلا من الشوارع المكسرة والمتهالكة ..مناسبة قومية تمر دون ان يشعر المواطن ان يد الحكومة تمتد الية لتساعدة على العيش حياة ادمية كريمة بل على العكس تفنن المحافظ فى التنكيل بالبسطاء الساعين الى لقمة عيش شريفة فتراه يصادر بضائع الباعة الجائلين دون ان يضع لهم خطة لتقنين اوضاعهم وكانة يخرج اليهم لسانة بعمل احتفالات فنية باهظة تكلفت الملايين كان اولى بثمنها اقامة مشروع يجمع فيه شباب المحافظة المهملين ...رجل ترك اصحاب الابراج السكنية يخالفون ويبنون الالف من الابراج العشوائية دون رادع او حتى تحرير مخالفة ...ترك مراكب نيلية تصبح بقدرة قادر مطاعم وكافيهات تصرف فى النيل لتلوثة دون اى مسائلة ...ناهيك عن الازمة المرورية الخانقة التى تعيشها مدينة المنصورة دون وجود رؤية واضحة لحل المشكلة ...ترك الفساد يرعى وينمو وينتشر بين كبار الموظفيين لدية وعاقب الصغار لانهم كشفوا هذا الفساد هذا المحافظ لم يتلقف رسائل الرئيس بان لامكان لمهمل او لفاشل او فاسد .

واقيل بسبب فشلة و من كانوا يحيطون به بحواجز عالية تمنع عنه مواطنيه من التواصل معه وليس كما تدعى بطانة السوء انة رفض ان يقنن الفساد. اليوم ارى شلة المنتفعين تخرج عن صدمتها باقلته لتتهم رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بانهم يرعوا الفساد وان اقالتة جاءت بسبب رفضة بيع ارض جامعة الدلتا فى جمصة وليس لفشلة الذريع فى ادارة المحافظة اراهم يدافعون عن فاشل ويتهموا رئيس يحارب الفاسدين فى كل مكان رئيس جاء باغلبيه ساحقة وضغط شعبى بانه يقيل الشرفاء ويختار الفاسدين .

يتهمون اجهزة سيادية بانها تريد تخصيص قطعة ارض لها بالمخالفة للقانون .. وهذا الاتهامات تدل على ان مصر اصبحت باجهزتها وحكومتها دولة لصوص .. هذا ما كتبته صحفية مغمورة فى احد المواقع التى تعمل بها لانها على راس شلة المنتفعين .

تتهم دولة بكامل مؤسستها من اجل رجل فشل فى ادارة محافظة لا والله لا والف لا انتم الفاسدون انتم اصحاب السوء البطانة الفاسدة شلة المنتفعين التى تتقرب من المسئول لتعزلة عن رعيته من اجل مصالحهم الشخصية انتوا من ذوى الوجوه المتقلبة والقلوب المريضة ، تلبسون لكل مقاما لبوسه ، قلوبكم أمر من الصبر وألسنتكم أحلى من العسل تجيدون التلون انتم تتلون وتاكلون على كل الموائد انتم من تفسدون كل شىء فى مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز