عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
قائدة المعارك

قائدة المعارك

بقلم : ألفت سعد
من أولى مهام الاعلام كشف الحقائق امام الرأى العام و التركيز على السلبيات لحل مشاكل المجتمع و الإعلان عن الايجابيات للاقتداء بها و لأن السلبيات فى مصر زادت و تعاظمت حتى غطت الايجابيات الموجودة بالفعل لكنها مطموسة فى وحل السلبيات .
 
الدكتور شيرين فراج إحدى الرموز الوطنية فى مصر فهى كتلة من الطاقة الإيجابية تعرفت بها و هى تعد رسالة الدكتوراه فى الهندسة الطبية و كانت  وقتها أصغر عضو فى المجالس القومية المتخصصة تخوض المعارك معركة  تلو الأخرى من أجل صحة المواطن المصرى و البيئة  المحيطة به  لا تمل و لا تكل فكانت اول من تصدى للأضرار الخطيرة  الناجمة عن الأجهزة الطبية الغير مطابقة للمواصفات مثل اجهزة الأشعة و الرنين المغناطيسى  و ايضا مواصفات غرف الأشعة فى المستشفيات الحكومية و الخاصة و هى أول من كشف مخالفات أجهزة التحاليل فى المعامل الطبية فى مصر و ما ينجم عنها فى قياسات التحاليل للمرضى .
 
لكن اهم المشاكل التى تصدت لها الدكتورة شيرين مقالب القمامة فى مصر التى تحولت الى بؤر صحية مدمرة و كشفت بنفسها بالقياسات الميدانية و التحاليل و الأرقام الأثار الخطيرة للاشتعال الذاتي فى مقالب القمامة على صحة المحيطين أو القريبين من تلك المقالب و أهمهم مقلب الوفاء و الأمل فى نهاية حى مدينة نصر و اصبح بالقرب الطريق الدائرى . 
 
و عشرات المشاكل و الازمات تصدت لها الدكتورة شيرين حتى أصبحت عضو بالبرلمان فكان لزاماً عليها محاسبة المقصرين لكنها لم تكتف بذلك بل أصرت على إيجاد حلول سريعة و عملية لمشاكل المخلفات و قد كانت أولى الحلول فصل القمامة من المنبع داخل المنازل و المحال التجارية و الورش و خلافه التى عجز المسئولين فى المحليات عن تطبيقها فتقدمت باقتراح لمحافظ القاهرة بافتتاح منافذ لشراء المخلفات الصلبة من الجمهور مثل الزجاج و الورق و الصفيح و لإشراك المواطنين و تعويدهم على منظومة الفصل من المنبع و الاستفادة المادية من بيع تلك المخلفات و أيضاً الاستفادة بالمخلفات العضوية و القضاء على ظاهرة النباشين و إيصال المخلفات الصلبة سريعاً الى مصانع التدوير التى يمكن ان تحقق عائد اقتصادى يصل ٢٢ مليار جنيه .. و بالفعل حقق هذا الاقتراح نجاحاً سريعاً بإقبال المواطنين على بيع المخلفات فى المنفذين المقامين فى حى مصر الجديدة ليتم تكرار التجربة فى أحياء أخرى .. تحية إجلال للدكتورة شيرين فراج  قائدة المعارك .....



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز