عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
النجاح "أسلوب حياة"

النجاح "أسلوب حياة"

بقلم : د. أحمد عيسي عبدالله

النجاح ليس مكاناً تصل إليه، وليس النجاح أن تحصل على كل شيء تتمناه، بل هو أن تحب ما تحصل عليه، وأن ترغب فيه بعقلك وتفكيرك،  النجاح هو الذي يجعلك تستيقظ وأنت سعيد وتنام وأنت راض عن نفسك... هو أن تسعى دون كلل أو يأس.. النجاح ليس مهارة بل هو أسلوب حياة وطريقة تفكير.. و السؤال : هل أنت شخص ناجح؟ ولكى تجيب على هذا السؤال إليك بعض المؤشرات التى تعتبر أسلوب وطريق لتحقيق النجاح وهى أيضاً علامات تدل على أنك ناجح في حياتك :



أنت شخص ناجح حين تسير في الطريق الذي اخترته، لا الطريق الذي اختاره غيرك لك..وحين تواجه مخاوفك وتتغلب عليها شيئاً فشيئاً..وحين تمنع الفشل أن يوقفك.

أنت ناجح حين تتعلم شيئاً جديداً وتزداد قوة كل يوم..وحين تتغلب على المشاكل والعقبات.

أنت ناجح حين تجتهد لتحب ما لديك..و أن تحب نفسك بدلاً من أن تشغل نفسك بتمني حب الآخرين لك، والمقصود بأن تحب نفسك ليس الغرور أو التعالي على الناس، بل هو

ألا تنسى أن تحب ما أنت عليه وما وصلت إليه، وألا تشغل نفسك بجعل الآخرين يحبوك.

أنت ناجح حين لا تحكم على الناس ، بل تلتمس لهم الأعذار ولا تحكم عليهم.

أنت ناجح حين تكون سبباً في زرع الابتسامة على وجوه من حولك ، وسيأتي وقت يردون لك فيه الجميل.. كن جميلا من الداخل ومن الخارج.

 أنت ناجح حين يكون في حياتك أناس رائعون حتى ولو كنت تعرف شخصاً ينطبق عليه هذا الوصف، فأنت من الناجحين في الحياة، فهؤلاء لا يأتون في هذه الحياة هباءً أو بسهولة أو بدون تعب..بل بجهود الناجحين.

أنت ناجح حين تكون غير أنانياً في علاقاتك الشخصية، فأنت عندما تحب شخصاً ما، فعليك أن تتخلى عن أنانيتك وأن تبذل له العطاء بسخاء.

أنت ناجح حين تتوقف عن فعل أشياء لغيرك بدافع الشعور بالذنب، ما لم تكن راغباً من داخلك في العطاء، فلن ترض عن نفسك ولن ترتاح.. فالاعتدال مطلوب في كل شيء، سواء في العطاء أو المنع.

أنت ناجح حين تدرك أنه " ليس كل ما يتمناه المرء يدركه" ، لا عن قصر ذات اليد، بل أحياناً لأنك تدرك أن ما تمنيته ربما تجده عكس ما توقعت أو ربما تجده مبالغاً فيه..

أنت ناجح حين تحترم نفسك فلا تدع أحداً يهينها أو ينال من قدرها.. فالحب الحقيقي والصداقة الحقيقية تقوم على الاحترام المتبادل ، وحين يرغب الآخرون في استغلالك والحط من قدرك، فأنت لست مضطراً لقبول ذلك أو الرضا به تحت أي مسمى.. والقاعدة هى أنك حين تحترم نفسك ولا تترك أحداً ينال من هذا الاحترام، فأنت ناجح في حياتك .

أنت ناجح حين تدرك أنك لن تستطيع إرضاء الجميع، فلا تحاول ذلك ..فرضا الناس غاية لا يمكن نيلها، ومهما فعلت ستجد الراضي وستجد الناقم الغاضب.

أنت ناجح حين ترفض أن تعيش دور الضحية، و حين تعلم جيدًا أن الحياة يوم حلو وآخر مر..

فقط كن صادقاً مع نفسك أميناً معها، سعيداً بها، في كل يوم... إذا لم يرض الآخرون عن ذلك، فعليك أن تدعهم وشأنهم، فالنجاح في الحياة لا يعني إرضاء الجميع ولا حتى محاولة ذلك.

أنت ناجح في هذه الحياة، فقط عليك أن تؤمن بذلك.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز