عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
الإتجار فى الأطفال (ظاهرة عالمية) !!

الإتجار فى الأطفال (ظاهرة عالمية) !!

بقلم : د. حماد عبدالله

هذه التجارة التى وصلت للأسف إلى الأسواق المصرية وتحدثت عنها صفحات الحوادث فى بعض جرائدنا الغراء.



حيث هناك عصابات لخطف الأطفال ، أو بمعني أصح تسويق الأطفال المصريين في الولايات المتحدة الأمريكية نظير مبالغ محددة ، ومعروفة ، وإختلفت الأراء حول عملية البيع أو التناز ل من العائلة أو ولي الأمر عن الطفل  و الموافقة علي بيعه لأحدي الأسر الأمريكية ، كما قرأنا عن تخصص بعض الأفراد أو الشركات في عملية إختيار الأطفال وإتمام عملية البيع (أى عملية الإتجار فى الأطفال).

-كما أن الرأي والرأي الأخر في هذه التجارة ، مال أحدهما إلي تحريم البيع وأن مصر أولي بأطفالها وأن مستقبل الطفل المباع أو المتنازل عنه غير معلوم ، وكيف ستتم معاملته بما يتنافي مع حقوق الإنسان وأشياء كثيرة مثيرة للشجون وتدعوا بشدة للمعارضة خاصة ونحن ننظر إلي هذه العملية من الزاوية العاطفية للأسرة المصرية التي وافقت علي التنازل عن أحد أطفالها ،والرأي الأخر إتجه إلي أن هذا الطفل في مصر ، هو عدد ناقص من أطفال الشوارع وعدد ناقص من أطفال بلا مستقبل .

وعدد أقل في نسبة الأمية والتسرب من التعليم كما أن خروج طفل بإرادة أهله  (بيعاً أو تنازلاً عنه) هو أقل ما يمكن عرضه بأنه أضافة لعدد من المهاجرين المصريين في الخارج (ربما ) يكون له مستقبل أفضل مما هو في مصر(والمستقبل في علم الله )!!

وقد شائت الظروف فى إحدى رحلاتى إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبحثت فى مكتبة (الكونجرس ) ما أردت التحقق منه ومعرفته في موطن الحدث هي تلك الظاهرة التي شدي بها كثيرمن المعارضين والموافقين وإختلافا فيما بينهم وكل من الرأيين له أسانيده بدون عاطفة !!

وعلمت بأن هناك في بعض الولايات بأمريكا  بل أغلبها يطبق قانون التبني تحت مراقبة  لصيقة من القائمين على تطبيق هذا القانون كما أن هناك أسعار معلنة لكل أنواع الأطفال حسب المنشأ وحسب الجنسية والشيء الغريب أن سعر الطفل الصينى يماثل خمس أضعاف سعر الطفل من "كينيا" علي سبيل المثال ولكن الشيء الغريب أن سعر الطفل "الكيني" قد زاد سعره بعد مجيء الرئيس باراك حسين أوباما إلي رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية من أصل "كيني" ، ويأتي سعر الطفل المصري بين خمسة عشر إلي خمسة وعشرون ألف دولار ، بشرط أن يتم دراسة حالته الصحية ويتم فحص أبويه  ، صحياً ، ونفسياً ، ثم يأتي دور الأسرة الأمريكية التي ترغب في التبني بأن تتقدم عن طريق الشركة المستوردة بتقديم كل البيانات المطلوبة عن الطفل المرغوب في تبنيه ، ونقلة للولايات المتحدة الأمريكية  كمواطن طفل  يخضع المتبنيين لكل الإجراءات القانونية والرقابة علي طريقة الحياة وإسلوبها حتي بلوغ الطفل سن المسئولية القانونية ، والسؤال هل ترغب في الهجرة طفلاً أو شاباً ، أو عجوزاً ؟؟   !! إلى الولايات المتحدة الأمريكية!! فالقانون هناك يحمى كل الأطفال سواء كانوا مستوردين أو محليين!!

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز