بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

26 يوليو 2017 - 56 : 18   Facebook   Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير التنفيذي
عبد الجواد ابوكب
البنك العربي الافريقي الدولي

مسابقات البريد فى اتجاه واحد..!

16 مايو 2017



جورج أنسي
بقلم : جورج أنسي

فى عام 2005 ، وخلال إنتخابات مجلس إدارة نادى الزمالك ، لفت نظرى فكرة عبقرية قام بها محمد زايد -مدير إحدى الشركات السياحية وأحد المرشحين - بتقديم دعوة يسجل عليها اسم عضو الجمعية العمومية ورقم عضويته، للفوز برحلة عمرة المولد النبوى الشريف و رحلة للقدس للاخوة المسيحيين من خلال قرعة علنية على خمسين فرصة للسفر .

والحقيقة أنها كانت فكرة جديدة فى شقها الثانى على أعتبار أنه وضع فى الأعتبار تقديم نفس الخدمة او الجائزة لجمهور من الناخبين لنيل  أصواتهم .

إنه تصرف من فرد ، ولكنه يحمل فى طياته حصافة ورؤية وايمان بالمواطنة التى نرجوها دائمًا من مؤسسات الدولة ، خاصة العريقة منها!!

تذكرت هذة الواقعة التى احتفظت بدعوتها التى حملت اسمى طيلة هذة السنين ، باعتبارى عضوًا عاملًا بالنادي الكبير ، وان كنت فى جميع الاحوال لن أتمكن من القيام بها لظروف المهنة التى أمتهنها والوضع المعقد فى المنطقة، وانا أقرأ تصريحات السيد رئيس هيئة البريد -والتى تربينا جميعًا على التعامل معها منذ الطفولة وهو نفس ما افعله الآن مع ابنائى بالإصرار على التعامل مع الهيئة - بالتفاخر بالمسابقة الجديدة التى تطرحها الهيئة وقيمة الاشتراك فيها ١٠ جنيهات لاصحاب حسابات التوفير، يدخل بموجبها صاحب الحساب السحب مرتين خلال العام على عمرتى المولد النبوى والنصف من شعبان مع امكانية مضاعفة فرص الفوز بمضاعفة قيمة الاشتراك!

بداية فإن ملاحظتى هنا تكمن فى ان واحدة من أبرز مؤسسات الدولة هى التى تقدم هذة المسابقة بعد الغاء الجوائز المالية التى كان معمولًا بها من قبل والتى يستفيد منها الجميع -مسلمين ومسيحيين -كما أننى أفهم ان يقدم ذلك بنك او جهة تتخذ من الشعارات الدينية عنوانًا لها وليست جهة بحجم البريد المصرى العريق!

ليس المقصود من كلامى أن تقدم الدولة رحلات على غرار العرض الذى قدمه مرشح نادى الزمالك ، ولكن على الاقل يكون هناك جوائز تحتمل أن تناسب الجميع دون تمييز فج أو غير مقصود !

إن مصر يا سادة... لن تتقدم أبدًا طالما بقيت هناك عقول تقصى الاخر المختلف عنها فكريا وعقائديًا ، سواء كان ذلك عن جهل أو تعمد ..ففى النهاية النتيجة واحدة والخاسر هو الوطن .

 





التعليقات



اخر مقالات للكاتب

  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
مركز الاورام جامعة المنصورة
كينج إم
مستشفي جلوبال كير