عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
كل عيد ومصر بخير

كل عيد ومصر بخير

بقلم : م/ عبد الصادق الشوربجي

ومرت أيام الشهر الكريم بسرعة البرق، شهر رمضان الكريم، شهر البركة والخير الذى يغمر الجميع.



وفى هذه الأيام نحتفل جميعاً بعيد الفطر المبارك، وكل عيد وكل المصريين بخير وسلام وكل العالم العربى بخير وسلام، عيد نتبادل فيه الكلمات الطيبة والتهنئة الصادقة التى أتمنى أن تصبح أيامنا كلها أعياد خير وسلام.

كل عيد فطر ونحن فى أحسن حال وأفضل وضع اجتماعى واقتصادى، كل عيد ونحن أكثر أمناً وسلاماً واستقراراً.

كل عيد فطر يأتى علينا ندعو الله أن يمنح بلادنا الأمن وأن ينصرها على الإرهاب وقوى الشر التى تريد الأذى ببلادنا والعالم العربى.

فى كل عيد فطر نتذكر أبطال مصر الذين استشهدوا وهم يحاربون جماعات الإرهاب وقوى الشر من أبناء القوات المسلحة والشرطة وغيرهم من أبناء مصر، يأتى عيد الفطر المبارك ولا تزال فئة باغية لا تريد الخير لمصر ولا تريد الأمان لأهلها وتحاول جاهدة أن تدمر هذا الوطن، لكن وحدة واتحاد هذا الشعب بكل أبنائه كانت السد المنيع لإفشال هذه المخططات.. وفشلت كل محاولاتهم فشلاً ذريعاً رغم بشاعة وقسوة العمليات التى قاموا بها على مدى سنوات.

يأتى عيد الفطر هذا العام وقد نجحت مصر فى كشف مخططات النظام القطرى «وليس الشعب القطرى الشقيق» وأنه الممول والمحرض الأول لجميع عمليات الإرهاب فى العالم العربي، وكان خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مؤتمر الرياض بمثابة أول طلقة فى كشف هذا الدور القطرى وما تلاه من تضامن مصرى خليجى فى ضرورة معاقبة النظام القطرى على سلوكه الشائن والمريب ضد أشقائهم العرب.. سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

الآن فقط ظهر وانكشف بالدليل والبرهان أن النظام القطرى وقناة الجزيرة كانا وراء الخراب والدمار الذى حل بمعظم الدول العربية الشقيقة من سوريا والعراق واليمن ولبنان إلى ليبيا ومصر بطبيعة الحال.

لقد أنفقت قطر مليارات الدولارات ليس من أجل البناء والتعمير فى هذه الأقطار الشقيقة بل أنفقتها على القتل والدمار والتخريب.

ولا توجد جماعة إرهابية أو تكفيرية إلا وكان النظام القطرى والأسرة الحاكمة هما الحاضنين لهما والداعمين مادياً ومعنوياً.

ومع كل عيد يأتى علينا لن ننسى أبداً أن كل شهيد مصرى أو عربى إنما كانت أموال قطر هى الممولة للجماعة الإرهابية التى قتلته، لن تنسى كل أسرة عربية هذا العار الذى ارتكبه النظام القطرى على مدى سنوات طويلة.. فهل تعود قطر لحضن العروبة والعرب بعد أن تتعلم الدرس؟!

كل عيد فطر وكل أبناء «روزاليوسف» فى جميع المواقع (تحرير – إدارة – عمال) بخير وسعادة أبناء «روزاليوسف» كعادتهم لم يبخلوا يوماً بكل جهدهم وعرقهم فى سبيل رفعة اسم هذه المؤسسة العريقة والعظيمة التى أصبحت منارة الحرية والفكر والإبداع منذ نشأتها سنة 1925 وحتى الآن، «روزاليوسف» التى تجاوز عمرها 91 عاماً تحدت كل الظروف الصعبة سواء كانت سياسية أو اقتصادية وقامت بدورها خير قيام.

ويأتى العيد هذا العام و«روزاليوسف» تكون قد حققت خطوة مهمة جداً، وهى تسوية جزء كبير من مديونياتها لدى بنك مصر فى خطوة غير مسبوقة، ولا بد من توجيه كل التحية والشكر والتقدير لرئيس مجلس إدارة بنك مصر الأستاذ/ محمد الأتربى لتعاونه الصادق وإيمانه بدور «روزاليوسف» التنويرى ودفاعها عن الحرية والتنوير.

ولا ننسى فى «روزاليوسف» توجيه الشكر والتحية للهيئة الوطنية للصحافة برئاسة الأستاذ والزميل/ كرم جبر ابن مؤسسة «روزاليوسف» وما قامت به فى هذا الصدد وأخيراً أتمنى لكل أبناء «روزاليوسف» المزيد من النجاح والتفوق كل فى تخصصه.

وكل عيد ومصر بخير و«روزاليوسف» بخير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز