بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

18 اكتوبر 2017 - 44 : 18   Facebook twitter Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك العربي الافريقي الدولي
المونديال

هل يعى هذا الوزير قيمة السياحة؟!

18 يوليو 2017



جورج أنسي
بقلم : جورج أنسي

مسكينة صناعة السياحة فى بلادنا ، اذا أنها وقعت بين مطرقة الإرهاب الاسود وسندان الاهمال وعدم تقدير قيمتها من جانب القائمين عليها !

ولعل حادث الغردقة الأخير خير مثال على ما أقوله ، فقد إنتظرت أن يخرج علينا الوزير المسئول بأى معلومة تشفى الغليل الموجود بالصدور ...ولكن دون جدوى!

الغريب فى الامر ، أنه عندما اتصل بِه الاعلامى عمرو أديب مستفسرًا عن سبب عدم خروجه ببيان لتوضيح حقيقة الامور وارسال رسالة طمأنة لقاصدي السياحة المصرية من مختلف دول العالم ؛ كانت إجابة السيد الوزير انه وجد من المناسب الاكتفاء ببيان وزارة الداخلية ووزارة الصحة فى هذا الشأن حرصا على عدم البلبلة او ما شابه ذلك !!

ومن الطبيعى ان ترتسم الدهشة  على وجوه كل من تلقى هذا الرد، مثلما ارتسمت على وجه الاعلامى عمرو أديب والذى لم يستطع التعقيب مكتفيًا بالصمت على الهواء وتحريك قلمه امتعاضا وضيّقا !

ردود السيد وزير السياحة تلخص طريقة تعاملنا مع اى ازمة او كارثة خاصة تلك التى ترتبط بدول اخرى ؛ فهم يحتاجون  للمعلومة الواضحة عن تفاصيل الحادث والاجراءات التى تتخذها الحكومة على الارض وكيفية تعويض او (تطييب) خواطر رعايا الدول التى أضيرت من جراء مثل هذة الكوارث وتلك المصائب الإرهابية .

... مرة أخرى يا سادة ، إن المنتج السياحى المصرى يشكل أهمية كبيرة للدخل القومى ، وقد حبانا الله بتنوع كبير فى السياحة يحسدنا عليها الكثيرين ؛ فهناك دول حولنا لاتمتلك ربع ما نمتلكه من مقومات وآثار تاريخية من عصور مختلفة مع تنوع فى المنتج السياحى ، ومع ذلك فهى تتفوق علينا بمراحل..فياليت السيد وزير السياحة يعى قيمة هذة الصناعة فى حياة دولة بحجم وقيمة مصر ، والذى سيكون حتمًا متسقًا مع مهام وظيفته ومسئولياته التى أقسم على أدائها بأمانة وإخلاص.





التعليقات



اخر مقالات للكاتب

انتصارات اكتوبر
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
  • احدث المقالات
  • الاكثر قراءه
كينج إم

مستشفي جلوبال كير