عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
منظومة خبز بدون «المواطن»

منظومة خبز بدون «المواطن»

بقلم : محمد عمران

أعلنت وزارة التموين البدء في تطبيق منظومة الخبز البلدي الجديدة، تلزم أصحاب المخابز بدفع قيمة الدقيق مقدمًا لمدة لا تقل عن 3 أيام، دون وضع حلول مباشرة تمكن المواطن من صرف الخبز لحين استخراج البطاقات الجديدة.



الحقيقة أن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي ترك المواطنين فريسة في يد أًصحاب المخابز المدعمة والخاصة ، حتى وصل الأمر إلى قيام بعض أصحاب المخابز بالأعتداء على المواطن، و عدم صرف الخبز له، «وَإِن مِّن عليه» صاحب المخبز يصرف له 5 أرغفة بسعر جنيه ونصف للرغيف.

المنظومة الجديدة التى يريد تطبيقها, الدكتور علي المصيلحي صاحبها « أبو زيد محمد أبو زيد» وزير التموين الأسبق وهو الذي لم يذكر إسمه الوزير لا من قريب ولا من بعيد، ودائمًا أي وزير يتولى حقيبة وزارة التموين يخترع نظامًا جديدًا بحجة أن الدعم لابد من وصوله إلى مستحقيه، وهو الأمر الذي لم يتحقق على مدار إنشاء وزارة التموين حتى الآن.

أزمة رغيف العيش لا تزال محورًا هامًا لكل من يتولى قيادة الوزارة، ولكن الحقيقة لم يأتي وزير ليضع حل مناسب أو يضع يده على الجرح، ولكن يظهر علينا كل وزير من خلال وسائل الإعلام المختلفة بعد توليه حقيبة الوزارة؛ ليعطي مسكنات للمواطنين دون جدوى، وتستمر الأزمة كماهي وتتراكم دون مراعاة المواطنين البسطاء.

الدكتور علي المصيلحى وزير التموين عاد بنا إلى أزمة الوزارة التى كانت قبل أن  يتولى حقيبتها ، فالأزمة واحدة لا تتغير، والوزراء فقط هم المتغيرون، فقرر إصدار قرار بتطبيق منظومة جديدة للخبز دون مراعاة المواطن، دون وضع أو تقنين حلول لكي يتمكن المواطن من صرف الخبز.

الوزارة تحتاج إلى وزير يستطيع وضع يده على جرح الوزارة، ويخلق حلولًا مناسبة لكي يتمكن من تسيير السفينة دون أن يجرح المواطن البسيط قليل الحيلة الذي يعيش حياته «يوم بيوم».
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز