بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

18 اكتوبر 2017 - 45 : 18   Facebook twitter Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك العربي الافريقي الدولي
المونديال

المثلية منذ بدء الخليقة!

26 سبتمبر 2017



جورج أنسي
بقلم : جورج أنسي

يستهوينى جدا مراقبة تصرف غالبية المجتمع المصرى- وربما العالم العربى بأسره- وهو ينتفض دفاعا عن القيم والاخلاق فى مواجهة دعاوى الفسق والمجون والخلاعة، حيث ينصب كل فرد من نفسه قاضيا وحاميا لأخلاقيات المجتمع وعاداته وتقاليده الرصينة.

هذه الانتفاضة تعكس مدى الازدواجية التى نحياها والثنائية التى نعيشها فى جميع مجالات الحياة ، خاصة ما يتعلق بأمور الدين والدنيا !

ولست فى حاجة لتكرار حجم التناقض فى حياتنا، ولكنى فقط أتوقف عند حالة الهلع من وجود حفنة من المثليين يعيشون بيننا على سطح هذا الكوكب والتى تفجرت مع الحفلة التى جرت وقائعها هذا الأسبوع، وما تبع ذلك من خوف ورعب سيطر على عدد لا بأس به من رواد موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وربما يكون هذا العدد أكبر بكثير ممن هم من غير مرتادى وسائل التواصل الاجتماعى!

ولعل مبعث دهشتى أن المثلية الجنسية موجودة منذ بدء الخليقة وهى ليست اختراعا مرتبطا بهذا العصر، فنحن لم نصحو من نومنا لنجد هؤلاء وسطنا، ولكنهم بيننا.. يعيشون ويعملون.. ويمارسون حياتهم - فى شقيها الطبيعى وغير الطبيعى - بمعظم الدول العريية، لكن يبدو أن صدمة الجهر بوجودهم بيننا هى ما جعلت الأمر بهذه الصورة.

وإذا كنت - شخصيا - أرفض كل ما هو ضد الطبيعة التى خلقنا الله عليها، وربما لا أستطيع التعامل مع هؤلاء، إلا أننى - فى نفس الوقت - اتفق مع الرأى القائل بوجوب رعاية أولئك (المرضى) واحتوائهم فى جميع المجتمعات التى يحيون بها، فهم موجودون بيننا سواء قبلنا أو رفضنا، ولست فى حاجة للتذكير بأن كثيرا ما فرضت ظروف الحياة على مصريين التعامل مع مثل هؤلاء المرضى خارج حدود الدولة ولم نسمع أبدا أنهم تضرروا أو لغوا عقود عملهم أو طالبوا حكومات تلك الدول باتخاذ الاحتياطات الكاملة لمواجهة هذا الشذوذ وتلك المثلية!

إن القضية أبعد من مجرد احتفال ومثلية وشذوذ وما شابه ذلك، ولكنها على الأقل فرصة لكى يهتم كل إنسان منا بآخرته، فما أعرفه أن الله سيحاسب الفرد على أفعاله الشخصية وليس عن (مجمل أعمال) البشرية المحيطة به!
 





التعليقات



اخر مقالات للكاتب

انتصارات اكتوبر
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
  • احدث المقالات
  • الاكثر قراءه
كينج إم

مستشفي جلوبال كير