عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
حوادث المنطاد لن تتوقف

حوادث المنطاد لن تتوقف

بقلم : كاميليا عتريس

"مصرع سائح وإصابة 12 آخرين في هبوط منطاد بشكل خاطئ بالأقصر" .للاسف هذا  الحادث كان متوقعا فى اى وقت طالما هناك غياب كامل للمراقبة والمتابعة لهذا النشاط من قبل المسؤلين سواء فى محافظة الاقصر او من شرطة السياحة او وزارة السياحة المنوط بها زيادة اعداد السائحين بتوفير كل سبل الامان والحركة فى اى مكان بمصر بسهولة واستمتاع  فالسياحة سلعة غالية الثمن والكل يسعى للحصول على اعلى دخل منها ويتبارى فى كيفية تقديم اكبر خدمة للسائح فى بلده للعودة مرة اخرى ومعه عدد اكثر، ولكن للاسف نحن  نتعامل معهم بالفهلوة والنصب والتواكل لكى لايعود مرة اخرى ولانعرف شيئا عن دور وزارة السياحة الا مهرجانات فاشلة بدون عائد.



  

 اتذكر فى العام الماضى،عندما قمنا بمغامرة ركوب منطاد فى الاقصر انا وبعض زملائى فى مجلة صباح الخير اول شئ ارغمونا على ان  نوقع على اقرار صريح باننا نتحمل كافة المسئولية لو حدث اى ضرر او مكروه لنا وان اصحاب المطاد غير مسئولين .

 

 

وبالطبع ..لاصرار البعض على المغامرة  وقعنا جميعا على هذا الاقرار!! وكانت رحلة مرعبة فمن البداية اثناء الصعود اصطدمنا ببعضنا وبحديد المنطاد وحدثت اصابات لبعض السائحين  اما فى رحلة العودة  كاد المنطاد يسقط بنا فى النيل وظللنا اكثر من عشرة دقائق حتى استسلمنا للموت غرقا ولكن حدثت المعجزة وانطلق المنطاد بعيد عن النهر وكان على قائده اختيار مكان اخر للهبوط وبسرعة فكانت الاختيارات  فوق مدرسة على رؤس التلاميذ او فوق مبانى سكنية او فوق مزارع القصب وربنا ستر وهبطنا على ارض زراعية ووجدنا اصحابها يصرخون الزرع ادمر!! ولولا ان كان معنا اطفال وسائحين وسيدات كانوا اصحاب الارض فتكو بنا .

كانت تجربة صعبة  اقتربنا جميعا من الموت لاكثر من مرة ولكن ربنا ستر ونجونا باعجوبة، فسالت قائد المنطاد هل ماحدث لنا شئ عادى يحدث لكل من يركب المنطاد؟!! 

اجاب ببساطة  نعم لكن سيبيها على الله هو بيستر !!! الرسول عليه الصلاة والسلام قال اعقلها وتوكل .

يابتوع السياحة يامحافظ الاقصر حرااااام عليكم احنا فى حملات وامنيات لعودة السياحة، الاهمال والتسيب والفهلوة  اشد خطرا من الارهاب 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز