عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي
صلاح إمام الدعاة

صلاح إمام الدعاة

بقلم : عصام عبد الجواد

خطف النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، قلوب وعقول جماهير الفريق العريق فور مشاركته الأولى مع ليفربول منذ انضمامه لهم في موسم الانتقالات الصيف الماضي، قادما من فريق روما الإيطالي، ولم يحتج محمد صلاح وقتا طويلا حتى يسيطر على عقول وقلوب مدينة ليفربول التي أصبحت تتغنى باسمه في الشوارع والميادين انطلاقا من المدرجات والملاعب حيث خطف النجم المصري المتواضع قلوب الجميع بأخلاقه وتواضعه وتدينه قبل مهاراته وقيادته لفريق الريدز في الدوري حتى الآن، بأهدافه الحاسمة التي صنعت الفارق وجعلته حديث العالم اجمع وليس إنجلترا أو أوروبا فقط.



آخر تلك المظاهر هي الأغنية الجديدة التي يتغنى بها الجمهور الإنجليزي في كل مكان، والتي أثبتت أن التواضع والأخلاق هما خير سفير للإسلام في الخارج، 
تقول الأغنية محمد صلاح جيد بالنسبة لي ومحمد صلاح جيد بالنسبة لك وإذا سجل المزيد من الأهداف سأصبح مسلمًا أيضًا، ثم الهتاف المشهور "مو صلاح".

وتتابع الأغنية: محمد صلاح جيد بالنسبة لي ومحمد صلاح جيد بالنسبة لك، سأكون في المسجد لأن هذا هو المكان الذي أود التواجد فيه.

هذا النجم الفذ المبدع المتمكن من مهارته ومن دينه وأخلاقه قبل فنه ولعبه خير دعاية للإسلام في بلاد الفرنجة، فهو أفضل من المئات بل الآلاف من الشيوخ والدعاة الذين شوهوا الإسلام بفتاواهم المغلوطة وأحاديثهم الكاذبة، ولم يقدموا الإسلام السمح البسيط المعتدل الذي يقدمه محمد صلاح.

هذا اللاعب المسلم المؤمن لم يقف يخطب في جماهير فريقه ويدعوهم للإسلام أو يتهمهم بالكفر مثلما فعل الآخرون، فقط هو أظهر شخصية المسلم الحقيقي في إتقان العمل والتفاني فيه والتواضع في قمة النجومية ومساعدة الآخرين في الملعب وخارجه والابتسامة في وجه زملائه، سواء كانوا من فريقه أو الفرق الأخرى محمد صلاح في كل هدف يسجد شكرا لله وهذه السجدة كانت تعتبر في الماضي من الممنوعات في الملاعب الأوروبية، الآن أصبحت محببة لدى الجمهور الإنجليزي الذي يقلده ويتساءل لماذا يسجد محمد صلاح عقب كل هدف؟ وعندما عرفوا أنه يشكر الله على طريقة المسلمين أصبحوا يقلدونه ويتساءلون عن الإسلام وعن القرآن الذي يحمله في يده، والبعض منهم اشترى بالفعل المصحف الشريف مترجمًا بالإنجليزية- كما ذكرت بعض المواقع الإلكترونية هناك ليتعرفوا على الإسلام الذي جعل محمد صلاح بهذا القدر من النجومية وإتقان العمل وإنكار الذات.

شيوخ كثر ذهبوا إلى أوروبا وبالتحديد إلى إنجلترا وظلوا فيها أعواما لم يستطيعوا إقناع شخص واحد بالإسلام، ومحمد صلاح في شهور قليلة استطاع أن يظهر حقيقة الإسلام التي شوهها أمثال هؤلاء الشيوخ.

استطاع صلاح أن يخرس الجميع من شيوخ الفتنة ويقول لهم الإسلام الحقيقي في إتقان العمل وحب الآخرين والتعاون معهم والابتسامة في وجه خصومه وفي سلوكه القويم، والتواضع وقت النجاح والتواضع وقت الشهرة والمجد وإنكار الذات، الأمر الذي جعل الجميع يلتف حوله ويتساءل عن الإسلام.

في السنوات الأخيرة تخيلنا أن التنظيمات الإرهابية استطاعت أن تشوه الإسلام وتجعل اسم محمد في أوروبا يعتبر تهمة من التهم التي يمكن لصاحبها أن يحصل على مغادرة فورية من تلك الدول حتى أعاد صلاح الثقة في المسلمين وجعل الدول التي تكره الإسلام تتغنى باسم محمد وتبحث عن حقيقة الإسلام.

صلاح هو إمام الدعاة والفنانين الموهوبين زاده الله حبا على حب الجمهور له وزاده تقوى وتواضعًا من أجل مصر والإسلام وأكثر الله من أمثاله.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز