بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

22 يونيو 2018 - 28 : 3   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
العيد

عودة للبيع المباشر!

13 مارس 2018



جورج أنسي
بقلم : جورج أنسي

بات الرجوع لعمليات البيع المباشر دون وسيط إلكتروني، أمرًا ضروريًّا بعد مقتل شاب جامعي، بأيدي عصابة- الأسبوع الماضي- وذلك في مؤشر خطير لتنامي عمليات النصب والخداع بل والقتل باستخدام مواقع إعلانية محلية عبر الشبكة العنكبوتية!

لقد هز هذا الحادث كل من تابع وقائعه وتفاصيله الإنسانية لشاب مكافح وأسرته التي قدمت له كل ما لديها من مال، من أجل أن يحقق هذا الشاب حلمه باقتناء جهاز كمبيوتر محمول (من أحد الأنواع المرتفعة الثمن)، يستطيع من خلاله أن ينتج مواد فيلمية يبثها عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن أحد أحلامه كانت أن يصبح مذيعًا مشهورًا في المستقبل القريب.

وفي معظم دول العالم، أصبح البيع عبر الإنترنت أحد أبرز عناصر التسويق والحصول على سلع- سواء كانت جديدة أو مستعملة- بأسعار مناسبة أو بعروض حصرية تصب في مصلحة المستهلك؛ مع ضمان الحصول على هذه السلع بنفس الحالة والمواصفات والإمكانيات المعلن عنها في الموقع الإلكتروني، حيث تتضاءل عمليات النصب والخداع وتتلاشى تمامًا أي خطورة على حياة البشر!

لكن في مصر- وربما في بعض الدول العربية الشقيقة- تزداد مساحة الخطورة والتنبيهات للحذر من الخداع المتوقع في شراء سلع من أشخاص مجهولين قد تكون غير مطابقة للمواصفات المعلن عنها، أو حتى في خطورة مقابلتهم بأماكنهم، وهو أمر مفزع بل ويعطي قبلة الحياة لعمليات البيع المباشر- مرة أخرى- حتى لو زاد سعرها قليلًا عن نظيرتها المعروضة عبر الإنترنت.

والطبيعي أن التعميم في مثل هذه الأمور غير منطقي، لكن تبقى هناك ضرورة للتنبيه على جميع المتعاملين عبر المواقع الإعلانية، بتوخي أقصى درجات الحذر، خاصة مع تزايد الضغوط الاقتصادية التي ربما تفضي إلى جرائم أكثر دموية وبشاعة.. وربنا يحفظ الجميع.





التعليقات



اخر مقالات للكاتب


كأس العالم


البنزين


العدالة الاجتماعية

TV روزا


حلوة ولا ملتوتة

عبقرية مكان
الحب هو



فتاوى دينية

تدريب روزاليوسف
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك



مركز اورام المنصورة

محمد صلاح

الصور تتحدث‎