عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
سابع جار.. مسلسل بمذاق خاص

سابع جار.. مسلسل بمذاق خاص

بقلم : كاميليا عتريس

عندما عرضت أولى حلقات المسلسل الاجتماعي "سابع جار"، لفت انتباه عدد كبير من المشاهدين، ففي الحلقات الأولى كل سيدة - بالذات - شافت جزء من سلوكها العفوى وشافت سلوك كتير من القريبين منها من البسطاء الطيبين وقلنا.. أخيرا هناك مسلسل جيد يرسم الواقع ومشاكل الطبقة المتوسطة بشكل واقعى ودراما مكتوبة بطريقة جيدة، وبما أن كاتبة المسلسل امرأة فأكيد ستنقل واقع الأسرة المصرية بصدق وبعيدة عن الدراما التي تطاردنا في كل القنوات، ومن كل بلاد العالم، تركي، هندي، مكسيكي، أمريكي.. إلخ.. أما الدراما المصرية، فالحديث عنها يطول فمنه المقتبس، ومنها المكتوب خصيصًا للفنان البطل أو الفنانة البطلة، بشكل خاص، ومنها الأجواء الغريبة.. سحر.. وعصابات.. ومؤامرات وصراعات رجال أعمال أشبه بالمافيا.. حسب طلبات المنتج!! ونتيجة لذلك انتشر العنف والألفاظ غير اللائقة حتى أصبحت اللغة السائدة بين الشباب، وأعتقد أن ما تقدمه الدراما ليس الواقع، بل الدراما هي التي فرضت هذا الواقع المزيف، والفن دوره الرقى والسمو بالمشاهد وليس إبراز أسوأ ما في المجتمع والدليل أن كثيرا من الشباب في الأحياء الشعبية شكلهم وتصرفاتهم أصبحت مثل نجوم اليوم، وجاء مسلسل سابع جار متوازنا في شكل جديد في الإخراج والتمثيل والكتابة.



ولكن للأسف بعد عدة حلقات منه.. بدأ بعض المشاهدين ينتقدوه ويتساءلون، وأنا واحدة منهم، رغم أنى سيدة أعمل في المجال العام وأقابل كل النوعيات شباب كبار وصغار إلا أنني ومعي كثيرات انزعجنا من بعض المشاهد والتصرفات لشخصيات المسلسل وخاصة الشباب مما أثار جدل في البيوت وبين الأسر هل ما يحدث بين شباب المسلسل يحدث بالفعل بين شبابنا وكانت الإجابة صادمة، وأن هذا يحدث بالفعل.. ولا أنسى حوارا دار بيني وبين مجموعة من الشابات قالت لي إحداهن: هذا قليل من الكثير الذي يحدث بالفعل، وأكدت لي قائلة: الأم في المنزل لابد أن تكون أكثر حبا ورعاية لأبنائها كل ما يحدث بسبب غياب الأم والأب وعدم قيامهم بدورهم كما يجب.. وانتهى المسلسل ولم ينته الجدل حوله رغم التطويل الممل والإعلانات التي كانت تستغرق وقتا أكثر من المسلسل نفسه، وكان في غير صالح العمل لأن الكثيرين تركوا متابعة المسلسل بسبب الإعلانات.

وهذا لا يمنعنا من تحية كل من شارك في هذا العمل المتميز من مؤلفه، هبة يسرى والمخرجات الواعدات هبة يسرى ونادين خان وآيتن أمين.. وشباب ممثلين وتحية كبيرة لكل من الجميلتين الفنانة دلال عبد العزيز والفنانة شيرين .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز