عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
الوتد
بقلم
هند عزام

الوتد

بقلم : هند عزام

"الوتد"، مسلسل رائع مأخوذ عن رائعة الأديب الكبير الراحل خيري شلبي، التي تحمل نفس الاسم، تذيعه قناة النيل للدراما، ويعد من الدراما الاجتماعية التي تناقش حياة الريف بجمالها وتعلم المواطن البسيط القيم.



مشهد غاية في الروعة لخص الوطنية والانتماء، حلقة تعطي "درسًا" لجميع الإعلاميين وصانعي الدراما الآن، فالمشهد نرى فيه الفنانة القديرة هدى سلطان، وهي تتحدث مع أبنائها وزوجاتهم عن فرحتها لذهاب ابنها إلى "الجهادية"، أي "الجيش"، وهي تتحدث بحزم عن أنه سيؤدي واجبه الوطني وسيلحقه إخوته وأبناء إخوته من بعده.

مشهد بسيط لدور سيدة "فلاحة"، تتسم بالحكمة وتعلم معنى الانتماء وشرف ارتداء "البدلة" العسكرية، مشهد من مسلسل مر عليه سنوات طويلة، لم نر مثله، على الرغم من الإمكانيات المادية والفنية المبهرة التي يتمتع بها العاملون بصناعة الدراما والسينما والإعلام.

القدرة على المخاطبة وتوصيل الرسالة والمستهدف منها فن يفتقد إليه الكثيرون من نجومنا، سواء في الفن أو الميديا أو المجتمع، نماذج مشرفة تم استبدالها بأفلام البطلجة و"الأسطورة" في العنف، على الرغم من المحاولات إلا أنه في ظل ما نواجه، على القائمين على الصناعة التعلم من الخبرات القديمة التي قدمت كل ما هو هادف وقيم بإمكانيات لا تصل حتى إلى منتصف ما يتم صرفه الآن من مبالغ خيالية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز