عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
ملاحظتان في الأعياد!

ملاحظتان في الأعياد!

بقلم : جورج أنسي

مع خروج الناس للاحتفال بالأعياد؛ واستثمار الإجازات في قضاء أوقات ممتعة، تبرز دائما ملاحظتان أجدهما القاسم المشترك الأعظم في جميع إجازات الأعياد والمناسبات العامة!



الملاحظة الأولى، تتعلق باتخاذ بعض المراكز التجارية الكبرى، قرارًا بعدم السماح للشباب- من جنس الرجال- بالدخول إلى هذه المراكز، طالما كانوا غير مرتبطين أو متزوجين، على اعتبار أنهم يشكلون قنبلة موقوتة وخطرا على الزوار، ينبغي منعهم من البداية قبل تفاقم الأمور، وهو أمر ينطوي على نوع من التمييز، بل والتخاذل من جانب شركات الأمن الخاصة التي تتولى حراسة هذه المراكز، في تأمين المكان والتدخل العاقل- إذا لزم الأمر- لفض أي خروج عن القانون، وهو ما يترك بالطبع أثرًا سيئًا في نفوس هؤلاء الشباب ومرارة وضغينة غير مطلوبة!

الملاحظة الثانية تتعلق بعودة بعض الكافيهات إلى نظام (الحد الأدنى من الطلبات) أو ما يعرف بالإنجليزيةMinimum Charge وهو أمر كنت أحسبه اختفى من حياتنا إلى غير عودة، باعتباره من عجائب الأمور التي لا يوجد لها مثيل في أي دولة من العالم، بل وربما تؤدي إلى آثار سلبية خاصة على القطاع السياحي؟ وهو أمر خطير يعطي مؤشرًا سلبيًا لصورة السياحة المصرية في الخارج، كما أنه نظام لا يتناسب أبدًا مع طبيعة الظروف الاقتصادية الحالية الصعبة، وأيضا احترام حرية الشخص في اختيار ما يحبه، ما يضطره لطلب أشياء لا يريدها.. اللهم إلا لعدم خسارة الفلوس المضطر لدفعها!

هاتان الملاحظتان تشتركان في صفة التكرار، وتشكلان سخافة وعدم الإحساس بالمسؤولية من جانب القائمين على تنفيذها، وهو ما يحتاج لمراجعة ومراقبة من الجهات المسؤولة، قبل أن تثير المرارة الكامنة في النفوس، غضبا "غير نبيل".. فهل نتدارك الأمر، أم تترك الأمور كما هي؟!

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز