عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
من القاهرة .. هنا دمشق
بقلم
هند عزام

من القاهرة .. هنا دمشق

بقلم : هند عزام

عندما تتصفح موقع "جوجل" الآن لن تجد أن جملة العدوان الثلاثي اقتصرت على مصر فقط، بل أصبحت تطال سوريا أيضًا.



ففي عام 1956 تعرضت مصر للعدوان الثلاثي من قبل بريطانيا وفرنسا وإسرائيل، وخرج الإعلامي السوري عبد الهادي بكار، عبر أثير الإذاعة، ليقول "من دمشق هنا القاهرة" واليوم نحن نقول ونردد "من القاهرة هنا دمشق" وقلوبنا وأفئدتنا تعتصر لما وصل إليه حال سوريا.

أشقاؤنا السوريون يعانون الأمرين، لكنهم رغم ذلك تجدهم منطلقين في شوارع القاهرة، والجميع فرح بوجودهم، منتشرين ببضائعهم الجميلة وابتسامتهم، رغم الألم.

سوريا التي تعرضت لعدوان ثلاثي فجر أمس من قبل أمريكا وفرنسا وبريطانيا بحجة وجود سلاح كيماوي، ليتجدد أمامنا مشهد أكذوبة البرنامج النووي العراقي عام 2003، وأعقبه الغزو الأمريكي للعراق.

بالأمس بكينا العراق والْيَوْمَ نبكي سوريا، ووسط هذا الزخم والحزن نجد من لا يزال يتاجر بالقضية السورية وغيرها من القضايا العربية، لنشاهد مهازل على جثث الشعوب العربية وفِي مقدمتهم "تميم" أمير تنظيم الحمدين الذي بارك ضرب سوريا، والموالون لجماعة الإخوان الإرهابية الذين اتخذوا من الحدث سبيلًا لمحاولة بث الحقد والغل تجاه بعض الدول العربية من خلال أبواقهم الإعلامية ومنها قناة الجزيرة، وأيضًا من خلال صفحاتهم الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز